الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

لافروف: السلام في الشرق الأوسط مستحيل دون حل القضية الفلسطينية

  • مشاركة :
post-title
الاجتماع الوزاري للحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون الخليجي وروسيا

القاهرة الإخبارية - متابعات

انطلق الاجتماع الوزاري للحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون الخليجي وروسيا، التي يمثلها وفد برئاسة وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف.

وأكد "لافروف" في كلمته أمام الاجتماع، اليوم الاثنين، أن السلام في الشرق الأوسط "مستحيل دون حل القضية الفلسطينية"، مضيفًا: "نعوّل على الشركاء الإقليميين والدوليين للضغط لوقف إطلاق النار في غزة".

وتابع: "المجتمع الدولي فشل في وقف العدوان والقتل الجماعي في غزة، والعنف الحالي ضد الفلسطينيين غير مسبوق ولم تشهده أي من الحروب العربية الإسرائيلية".

من جانبه، قال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم محمد البدوي، في كلمته بداية الاجتماع، إن الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين تتعارض مع القوانين الدولية، مطالبًا المجتمع الدولي بتوفير الحماية لسكان قطاع غزة.

وسيبحث الاجتماع بين روسيا ودول مجلس التعاون الخليجي قضايا تعزيز الأمن الإقليمي وحل الأزمات وأوضاع الاقتصاد العالمي.

وقال جمال الوصيف، مراسل "القاهرة الإخبارية" من الرياض، إن الاجتماع الوزاري لمجلس التعاون الخليجي، سيبحث عددًا من الملفات الإقليمية والدولية، أبرزها القضية الفلسطينية، وسُبل دعم الشعب الفلسطيني وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة ووقف الحرب.

وأشار إلى أن الاجتماع الوزاري سيبحث دعم الجهود المصرية القطرية الأمريكية في الوساطة بين الأطراف لوقف إطلاق النار بغزة والتوصل إلى اتفاق، كما سيبحث الاجتماع دعم الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية.

يأتي هذا الاجتماع في ظل تصاعد الأوضاع في قطاع غزة، حيث يواجه السكان أزمة إنسانية كبيرة بسبب القصف المستمر والحصار المفروض منذ سنوات.