الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

التعاون الخليجي يطالب بوقف إطلاق النار في غزة

  • مشاركة :
post-title
اجتماع سابق لمجلس التعاون لدول الخليج العربية

القاهرة الإخبارية - متابعات

حثَّ مجلس وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي على التعامل بـ"إيجابية وجدية" مع المقترح الذي أعلنه الرئيس الأمريكي جو بايدن أخيرًا لوقف إطلاق النار في غزة، وانسحاب إسرائيل من القطاع، وإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين، وعودة النازحين إلى منازلهم بشكل آمن وتقديم المساعدات الإنسانية الكافية للمدنيين.

وأكد مجلس التعاون الخليجي، اليوم الأحد، في البيان الختامي لاجتماع المجلس بالدوحة، "ضرورة البناء على هذا الإعلان للتوصل إلى إطار سياسي لاستئناف المفاوضات من أجل تحقيق السلام الشامل القائم على حل الدولتين"، مشيدًا بالجهود التي تبذلها مصر وقطر والولايات المتحدة لوقف إطلاق النار ووقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

وأدان المجلس استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة، وطالب بالوقف الفوري والدائم لإطلاق النار في القطاع.

وعبّر المجلس عن رفضه "لأي مبررات وذرائع لاستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة"، داعيًا المجتمع الدولي إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة ضمن القانون الدولي للرد على ممارسات الحكومة الإسرائيلية وسياسة العقاب الجماعي التي تنتهجها ضد سكان غزة.

كما دعا المجلس الوزاري إلى توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، مطالبًا بحماية المدنيين، والامتناع عن استهدافهم، والامتثال والالتزام بالقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.