الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تدشين مدارس افتراضية في غزة لأول مرة منذ بدء الحرب

  • مشاركة :
post-title
العدوان الإسرائيلي على غزة دمّر معظم مدارس القطاع

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قال صادق الخضور، المتحدث باسم وزارة التعليم الفلسطينية، اليوم الاثنين، إنه سيتم تدشين مدارس افتراضية لطلاب قطاع غزة، اليوم الاثنين، وذلك للمرة الأولى منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع، مؤكدًا أنه يجري العمل بجدية لإنقاذ العام الدراسي الذي انقضى جراء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأضاف "الخضور"، فى تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن هناك خطة تعليمية خاصة لدمج عامين دراسيين لتعويض الطلاب بغزة عن العام الدراسي الماضي، منوهًا بأن 290 من أصل 307 منشآت تعليمية تضررت جراء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأشار إلى أن 39 ألف طالب من غزة حُرموا من امتحانات الثانوية العامة، و58 ألف طفل مُنعوا من الالتحاق بالصف الأول، موضحًا أنه سيتم دمج العامين الدراسيين في عام واحد لإنقاذ ما يمكن لطلاب قطاع غزة.

وتابع: "سيتم اعتماد الدراسة بنظام المدارس الافتراضية لطلاب غزة، في خطوة لإنقاذ العام الدراسي وبدء الدراسة لأبناء القطاع"، موضحًا أنه سيكون هناك وسائل معينة وسيتم إنقاذ عامين دراسيين بدمجهما في عام واحد بنظام الرزم التعليمية، مع وجود فاصل بينهما.. وتم الإعلان عن رابط للتعامل من خلاله مع الطلاب، ولو بالحد الأدنى في ظل هذه الظروف الصعبة".

كما أشار متحدث وزارة التعليم الفلسطينية إلى العراقيل التي يضعها الاحتلال الإسرائيلي أمام التعليم في الضفة الغربية، لافتًا إلى الحوادث التي تمنع المدرسين من الوصول إلى مدارسهم، والحواجز التي يتم وضعها بين البلدات، وهدم أسوار المدارس، وغيرها من العراقيل.