الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئاسة الفلسطينية: الأمن والاستقرار لن يتحققا بسيوف نتنياهو

  • مشاركة :
post-title
العدوان الإسرائيلي على غزة

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال نبيل أبو ردينة، الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، اليوم الأحد، إن السيوف التي تحدث عنها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لن تحقق الأمن والاستقرار، مؤكدًا أن السبيل الوحيد لتحقيق ذلك هو الاعتراف بالشرعية الدولية وحق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف "أبو ردينة"، في بيان، أن استمرار العدوان على الشعب الفلسطيني من رفح الفلسطينية حتى جنين، وارتكاب الاحتلال جرائم الإبادة الجماعية، بدعم أمريكي، سيزيد اشتعال المنطقة، ولن تنجح أي جهود إقليمية أو دولية في احتواء هذا الانفجار الذي سيحرق المنطقة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأشار إلى أن الهدف الحقيقي للاحتلال هو المسّ بالقدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، وبالهوية الوطنية لهذه الأرض، ولكن عليهم أن يدركوا جيدًا ومَن وراءهم، بأن القدس هي بوابة السلام والأمن والأستقرار.

وقال إن كل ما يجري من محاولات لاحتواء الانفجار قبل وقف العدوان هي نوع من الجدل العقيم، والمنطقة تدفع ثمن سياسات إسرائيل المدعومة أمريكيًا، التي لن تنجح بالمساس بالمشروع الوطني الفلسطيني الذي أساسه القدس والمقدسات، التي ستبقى الجامع لنضالات شعبنا الفلسطيني وشعوب الأمة العربية وأحرار العالم.