الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الخارجية المصرية: قتل أيسينور إيجي حلقة جديدة من الانتهاكات الإسرائيلية اليومية

  • مشاركة :
post-title
الناشطة أيسينور إيجي

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

أدان السفير أحمد أبو زيد، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة المصرية، أمس الجمعة، قتل القوات الإسرائيلية للناشطة من أصول تركية أيسينور إيجي، بواسطة القوات الإسرائيلية جنوب نابلس، في حلقة جديدة من مسلسل الاعتداءات الإسرائيلية المُستمرة.

وتقدم "أبو زيد"، بخالص العزاء لحكومة وشعب دولة تركيا الشقيقة، ولأسرة الشهيدة بالمواساة في مُصابها الأليم.

وأردف، أن تلك الجريمة تُعد مثالًا جديدًا على الانتهاكات الإسرائيلية اليومية في حق المدنيين الفلسطينيين والمتضامنين معهم، تضاف إلى ما يلاقونه من جميع أشكال العنف والاستهتار بحقوق الإنسان بالأراضي الفلسطينية المُحتلة، مُستنكرًا ما أضحى يُواجه المجتمع الدولي من مأزق أخلاقي غير مسبوق نتيجة الفظائع التي تُرتكب في حق المدنيين بالأراضي الفلسطينية المُحتلة، على مدار عقود طويلة.

وفى وقتٍ سابقٍ، قُتلت متضامنة أجنبية، أمس الجمعة، متأثرة بإصابتها الحرجة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي الحي في الرأس ببلدة بيتا جنوب نابلس.

وأعلن فؤاد نافعة، مدير مستشفى رفيديا الجراحي الحكومي في نابلس، مقتل المتضامنة الأمريكية من أصول تركية أيسينور إزجي إيجي "26 عامًا".

وأوضح أنها وصلت المستشفى بعد إصابتها بالرصاص الحي في الرأس، مع خروج لأنسجة الدماغ، مُشيرًا إلى أنّ الطواقم الطبية قدمت لها إنعاشًا للقلب والرئتين لدقائق، إلّا أنها توفيت مُتأثرة بإصابتها الحرجة.