الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الذهب يوسع مكاسبه مع تراجع الدولار عقب صدور بيانات أمريكية

  • مشاركة :
post-title
أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الخميس، مع تراجع الدولار بعدما أشارت بيانات طلبات إعانة البطالة لأول مرة إلى تباطؤ في سوق العمل الأمريكية، فيما خفف القلق من زيادات أكبر في أسعار الفائدة الأمريكية العام القادم، بحسب وكالة "رويترز".

وذكرت وزارة العمل الأمريكية اليوم أن الطلبات المقدمة لأول مرة للحصول على إعانات البطالة الحكومية زادت تسعة آلاف طلب إلى رقم معدل في ضوء العوامل الموسمية بلغ 225 ألفا في الأسبوع المنتهي في 24 ديسمبر.

وكان خبراء استطلعت "رويترز" آراءهم توقعوا تلقي 225 ألف طلب.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.7 في المئة إلى 1816.21 دولار للأوقية (الأونصة) عند الساعة 1711 بتوقيت جرينتش. وتحولت العقود الأمريكية الآجلة للذهب إلى الصعود، لترتفع 0.4 بالمئة إلى 1823.50 دولار.

وقال فيليب ستريبل، كبير محللي السوق الاستراتيجيين لدى بلو لاين فيوتشرز في شيكاغو، إن البيانات الأمريكية أدت إلى بعض الضعف في الدولار وتراجع عائدات سندات الخزانة، مما تسبب في تحول اتجاه الذهب، مضيفا أن التعاملات كانت ضعيفة من حيث الحجم بسبب عطلة عيد الميلاد والعام الجديد.

 وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع سعر الفضة في المعاملات الفورية اثنين في المئة إلى 24 دولارا، وصعد البلاتين 4.3 في المئة إلى 1050.70 دولار، كما زاد البلاديوم 2.4 في المئة إلى 1827.13 دولار.