الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزيرة خارجية ألمانيا: الشرق الأوسط قاب قوسين من كارثة محققة

  • مشاركة :
post-title
أنالينا بيربوك وزيرة الخارجية الألمانية في مؤتمر صحفي بالأردن

القاهرة الإخبارية - طه العومي

قالت أنالينا بيربوك، وزيرة الخارجية الألمانية، إن بلادها ترفض أي تغيير لوضع المقدسات، واصفة التصريحات المتطرفة لوزراء إسرائيليين بـ"غير المسؤولة".

وأعربت "بيربوك" في كلمتها خلال مؤتمر صحفي مع نظيرها الأردني أيمن الصفدي، عن قلق بلادها من تزايد عنف المستوطنين في الضفة الغربية، مشيرة إلى أن إسرائيل بصفتها سلطة احتلال معنية بحماية المدنيين من اعتداءات المستوطنين.

ووجهت رسالة لإسرائيل مفادها أنه لا يمكن مكافحة ما وصفته بـ"الإرهاب" في جنين ومدن الضفة بتدمير البنى التحتية، وفق تعبيرها.

وأكدت رفض بلادها أي محاولات لزعزعة الأمن في القدس، مشددة على الحاجة لهدنة إنسانية وانسحاب الجيش الإسرائيلي من معبر رفح من الجانب الفلسطيني وتعزيز المساعدات لأهالي قطاع غزة.

وأشارت إلى أن إحلال السلام الدائم في المنطقة يحتاج إلى هدنة إنسانية وضمانات، ولذلك صفقة الأسرى والمحتجزين مهمة، وأن بلادها تواصل اتصالاتها الدبلوماسية لمنع التصعيد وتدهور الأمور إلى أخطر من ذلك ولإتمام صفقة المحتجزين.

وأوضحت وزيرة الخارجية الألمانية، أن الشرق الأوسط قاب قوسين أو أدنى من كارثة محققة، مطالبة بضرورة العمل على تعزيز التعايش السلمي في المنطقة.

وأكدت أهمية استمرار عملية الاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر وعلى الشركاء الأوروبيين مسؤولية حماية الملاحة الدولية.