الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ألمانيا: قلقون للغاية بشأن انتهاكات إسرائيل في الضفة الغربية

  • مشاركة :
post-title
قوات الاحتلال تواصل عدوانها على الضفة الغربية

القاهرة الإخبارية - متابعات

قالت وزارة الخارجية الألمانية، إنها "قلقون للغاية بشأن الوضع بالضفة الغربية مع استشهاد عدد كبير من المدنيين وحجم الانتهاكات".

وأضافت وزارة الخارجية الألمانية، في بيان، أن "إسرائيل قوة احتلال في الضفة الغربية أي أنها ملزمة بحفظ النظام وإنهاء الاحتلال بأقرب وقت"، بحسب وكالات.

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، أحرقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عددًا من منازل الفلسطينيين في مخيم نور شمس شرق طولكرم بالضفة الغربية، وألحقت دمارًا واسعًا في البنية التحتية وممتلكات الفلسطينيين، خلال عدوانها المستمر لليوم الثاني على التوالي.

ووصف رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم نور شمس نهاد الشاويش، الوضع الإنساني في المخيم بالصعب للغاية، مع إحراق قوات الاحتلال الشوادر في حي المنشية وتفجير عدد من منازل الفلسطينيين، ما تسبب في اشتعال النيران فيها بالكامل، وتشريد سكانها، كما أدى إحراق المنازل لحدوث اختناق في صفوف الاطفال والنساء، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وقال "الشاويش" إن قوات الاحتلال تواصل منع الدفاع المدني وطواقم الإسعاف من دخول المخيم، فيما تم السماح فقط بنقل جثمان الشهيد عايد محمود نمر أبو الهيجا - 62 عامًا - إلى المستشفى، الذي استشهد الليلة الماضية برصاص قناصة الاحتلال داخل منزله.