الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أحمد الطاهري: نتنياهو مجرم يروج أكاذيب لإطالة أمد الصراع.. ومصيره السجن

  • مشاركة :
post-title
أحمد الطاهري

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس تحرير مجلة روزاليوسف المصرية، إنه ليس مستغربًا على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، استمراره في ترويج الحماقات، فنتنياهو لا يمكن وصفه بالسياسي لأن وصفه بالسياسي تحقير للعمل السياسي، فنحن أمام مجرم كاذب أفّاق.

وأضاف "الطاهري"، في مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء: "نحن أمام مجرم كاذب أفّاق، وقبل هذه الحرب كانت تلاحقه اتهامات فساد، أي أنه فاسد سياسيًا، وفاشل سياسيًا".

وتابع الكاتب الصحفي: "ما قاله المصدر رفيع المستوى من فشل لنتنياهو هو أخف وصف له، ونحن نقترب الآن من عام، والفصائل الفلسطينية، استطاعت أن تكشف أكذوبة كبرى اسمها جيش الاحتلال الإسرائيلي، ولم يتمكن نتنياهو إلا من ارتكاب المزيد من الجرائم، فهو يغطي على فشله".

وأوضح رئيس تحرير روزاليوسف "نحن أمام حكومة إسرائيلية بداخلها العديد من الانشقاقات فهناك تيار سياسي يختلف تمامًا مع التيار العسكري، سواء التيار العسكري أو السياسي فهما ضد المجرم الذي يحكم إسرائيل، وبين هذا وذاك هناك رأي عام إسرائيلي شاهده العالم كله خلال اليومين الماضيين، وهو يصرخ في الميادين سقطت أكذوبة ديمقراطية إسرائيل، وأن الحكومة الإسرائيلية تسمع إلى الشارع، وبالتالي ليس مستغربًا أبدًا على نتنياهو أن يستغرق في مثل هذه الأكاذيب".

وتساءل الكاتب الصحفي: "بالنسبة لـ7 أكتوبر من أين أتى السلاح؟ السلاح تم تهريبه من إسرائيل، والصحافة الإسرائيلية تتحدث عن سيل من الجرائم بتهريب السلاح، هناك ملف أسود"، مبينًا أن نتنياهو فشل في فرض رأيه على وزير الدفاع الإسرائيلي وحكومته وعلى الشارع الإسرائيلي، لافتًا إلى أنه بلغ من الحماقة ما يستدعي الوقوف أمامها، وتمادى في فُجره بدرجة لم يعد معها مقبولًا وصفه بالسياسي.

كما أكد رئيس تحرير مجلة روز اليوسف، أنّ مصر حتى هذه اللحظة تمارس الصمت والصبر الاستراتيجي إزاء تصريحات بنيامين نتنياهو، مردفًا: "هذا الأحمق يقرر الآن أنه نيرون الذي سيشعل المنطقة، لكن مصيره السجن والأيام بيننا".

وكشف "الطاهري"، "ماذا فعل جيش الاحتلال الإسرائيلي؟ القتل في العُزل والأبرياء، عشرات الآلاف من الأبرياء والضحايا؟ هذا جيش العار، هذا توصيفه ولقبه الأممي، الفصائل الفلسطينية كشفت أكذوبة جيش الاحتلال الإسرائيلي، الانكشاف الاستراتيجي الذي جرى لإسرائيل في الأشهر الماضية كان كاشفًا وفاضحًا لقدراتها القتالية والجبن والعجز الإسرائيلي".

وتابع: "المصدر رفيع المستوى بما يوجه من رسائل للرأي العام العالمي، وضع اليوم مجموعة من النقاط فوق الحروف، وتمييزه للتفرقة ما بين أن مصر تقوم في هذه اللحظة بدور وسيط لإنهاء هذه المأساة من جهة، ومن جهة أخرى أن الصاع يرد بصاعين، بالتالي تصريحاته اليوم هي رد لهذا الصاع".

ونوه "الطاهري" إلى إنّ الصحافة والإعلام الإسرائيلي على مدار اليومين الماضيين، أخرجت لبنيامين نتنياهو أكاذيبه بشأن محور فيلادلفيا، مردفًا: "هذا الرجل واهم، ومصر تمكنت بشهادة الجميع من إحكام قبضتها على حدودها، وكنا نواجه الإرهاب طيلة 10 سنوات، الجماعات الإرهابية كانت تستخدم أسلحة من الداخل الإسرائيلي، لا أذيع أسرارًا، هذه الأمور كتبتها الصحافة الإسرائيلية نفسها".

ورد رئيس تحرير مجلة روز اليوسف، على أكاذيب رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، التي قالها قبل قليل في مؤتمر صحفي، بشأن سماحه بدخول ملايين الأطنان من المساعدات، وأن جيش الاحتلال الإسرائيلي يسعى بعدم الإضرار بالمدنيين ويمتلك الأخلاقيات.

وقال "الطاهري": "أي شاحنات التي سمح بها نتنياهو؟! قتل قطاع غزة ودمره، وقتل الأبرياء في المخيمات ويتحدث عن شاحنات؟! الأمم المتحدة والأرقام موجودة، ونتائج المفاوضات الإنسانية موجودة".

واستكمل رئيس تحرير روزاليوسف حديثه: "هذا الرجل يسعى بأي شكل من الأشكال لأمرين، إطالة أمد الصراع، وتوسيع رقعة هذا الصراع، والهدف من هذا هو الهروب من استحقاق رئيسي، نهاية بنيامين نتنياهو هي المحاكمة والسجن، نتنياهو سيواجه مصيره".

وأكد أنه نتنياهو يظن الآن أنه نيرون الذي سيشعل المنطقة، لكنه واهم، لم يعد من المقبول القبول بهذه الحماقات، وفي الإطار نفسه علينا أن نثمن المواقف العربية الشجاعة الداعمة لمصر والرافضة لهذه السفالة الإسرائيلية، شاهدنا سيل من البيانات من المملكة العربية السعودية والإمارات والأردن وسلطنة عمان والسلطة الفلسطينية والكويت.