الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تقرير لجيش الاحتلال يكذب نتنياهو: مصر دمرت الأنفاق منذ سنوات

  • مشاركة :
post-title
الحدود المصرية الفلسطينية ـ أرشيفية

القاهرة الإخبارية - طه العومي

ذكرت القناة 12 الإسرائيلية، أن جيش الاحتلال تفاجأ من إغلاق جميع أنفاق محور فيلادلفيا من الجانب المصري، إذ أظهرت عمليات المسح الأخيرة التي أجراها أن الأنفاق التي كانت تربط غزة بمصر لم تكن قيد الاستخدام لعدة سنوات.

وأوضحت القناة العبرية، أنه "عندما وصلت قوات الجيش الإسرائيلي مكان العثور على جثث المحتجزين في الأسابيع الأخيرة، حددت موقع الأنفاق واكتشفت أن جميعها مغلقة من الجانب المصري، وكشف مسح وتحليل الأنفاق عن عدم استخدامها في السنوات الأخيرة، وفي إسرائيل أدركوا أن مصر أغلقت ودمرت معظم الأنفاق التي تعبر أراضيها".

وأشارت القناة العبرية إلى "أن حماس نجحت في تطوير صناعتها العسكرية بعيدًا عن محور فيلادلفيا، إذ أنشأت مصانع تحت الأرض لإنتاج الأسلحة بعد أن قصف الجيش الإسرائيلي منشآتها فوق الأرض".

وكشف التقرير عن "صدمة داخل الجيش الإسرائيلي بعد اكتشاف 40 مجمعًا تحت الأرض، بعضها تحول إلى مصانع صواريخ، ما يظهر استمرار قدرة حماس التسليحية رغم القصف المستمر".

ويأتي ذلك التقرير بعد يومين من المزاعم الكاذبة التي أطلقها بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، إذ ادعى أن المحور يمثل نقطة لتهريب أسلحة إلى حركة حماس داخل قطاع غزة.