الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

عليك الاعتذار فورا.. عمدة مدريد يهاجم فينيسيوس بسبب "العنصرية"

  • مشاركة :
post-title
فينيسيوس جونيور

القاهرة الإخبارية - محمد عمران

انتقد خوسيه لويس مارتينيز ألميدا، عمدة العاصمة الإسبانية مدريد، البرازيلي فينيسيوس جونيور، لاعب فريق ريال مدريد، بعد أن طالب الأخير بسحب تنظيم كأس العالم 2030 من إسبانيا، حال استمرار العنصرية في ملاعبها.

وقال ألميدا في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية، إنه من غير العادل أن نقول إننا مجتمع عنصري كما قال فينيسيوس، أمس.

وأضاف: "يجب على فينيسيوس إعادة تصحيح تصريحاته وتقديم الاعتذار، العنصرية موجودة لدينا، عندما يتعرض فينيسيوس للعنصرية سنتضامن معه، لكن لا يمكننا التضامن معه عندما يعتبر كل إسبانيا عنصريين".

وأكمل: "يجب أن يتقبل فينيسيوس الأمر، وفي رأيي، ينبغي على اللاعب الاعتذار، عليه أن يدرك أنه عندما يتعرض للعنصرية سنتضامن معه جميعًا، لكن الأمر الذي يجعلنا لن نتضامن معه هو عندما يتهم الجميع بالعنصرية، لأن ذلك ليس صحيحًا ويجب علينا منع هذا الأمر، بلا شك، وسأخبر اللاعب أنه لا توجد مشكلة في ارتكاب الأخطاء، والأهم هو معرفة كيفية تصحيحها".

وتابع: "أرى أن ما يجب على فينيسيوس أن يقدره هو أنه يعيش في واحدة من أكثر المدن انفتاحًا وترحيبًا بالعالم، تعتبر مدريد مكانًا لا يسأل فيه الشخص عن أصوله أو وجهته، أي شخص لا يحكام ولا يتم طرده، على الرغم من أنه واجه بعض المواقف المؤسفة، إلا أن ذلك لا يبرر له تعميم فكرة أن المجتمع الإسباني بأسره عنصري، ولا أن يدعي أن كأس العالم 2030 لن يُقام هنا".

وأوضح: "ندرك جميعًا أن العنصرية لا تزال موجودة في المجتمع، وعلينا أن نبذل جهودًا كبيرة للتخلص من العنصرية، من الظلم أن نعتبر إسبانيا، خاصة مدريد، مجتمعًا عنصريًا كما أشار فينيسيوس، أمس، وأن هذا قد يؤثر سلبًا على استضافة كأس العالم 2030 هنا، لذا أطلب من فينيسيوس إعادة تصحيح تصريحاته".

واختتم تصريحاته: "هو لاعب كرة قدم متميز، ولا شك في ذلك، لكن التميز في كرة القدم لا يعني أنه معصوم عن الخطأ، وفي هذه الحالة وقع في خطأ، يتمتع فينيسيوس بدعم الغالبية العظمى من المجتمع الإسباني في مكافحة العنصرية، لكن لا يمكننا أن نؤيده عندما يتهم تقريبًا جميع أفراد المجتمع الإسباني، خاصة في مدريد، بالعنصرية، لأنني لا أستطيع قبول ذلك، لا أستطيع قبول هذا الادعاء".

وطالب فينيسيوس جونيور، بسحب تنظيم كأس العالم 2030 من إسبانيا، حال استمرار العنصرية في ملاعبها، إذ يُعاني البرازيلي من العنصرية في الملاعب الإسبانية مع فريق ريال مدريد.

وقال "جونيور" في تصريحات عبر حوار أجراه مع شبكة "سي إن إن" ونقلته صحيفة "ماركا" الإسبانية: "إذا لم يتطور وضع العنصرية في إسبانيا قبل عام 2030، فيجب تأجيل كأس العالم".