الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

البيت الأبيض: مقتل المحتجزين يؤكد ضرورة التسريع بإبرام هدنة في غزة

  • مشاركة :
post-title
البيت الأبيض - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، إن مقتل المحتجزين الستة الذين انتشلت القوات الإسرائيلية جثثهم الأحد الماضي، يؤكد مدى الحاجة الملحة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح بقية المحتجزين.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي في إفادة صحفية: "من الواضح أن ما حدث مطلع الأسبوع يؤكد مدى أهمية إنجاز هذا الأمر في أسرع وقت ممكن"، مضيفًا أن حركة حماس مسؤولة عن مقتلهم.

وتضغط الولايات المتحدة وحلفاؤها بشدة من أجل وقف إطلاق النار في غزة حتى ولو مؤقتًا لإطلاق سراح المحتجزين المرضى والمسنين والجرحى.

ورغم الجهود، فإنَّ التوصل إلى اتفاق لا يزال بعيد المنال، ويعمل مسؤولون أمريكيون على ما يسميه بعضهم بالمقترح النهائي لكن "كيربي" أكد أن الولايات المتحدة ليست بصدد فرض فكرة "إما قبول المقترح أو رفضه بالكامل".

وتابع: "نحن نعمل على اقتراح من شأنه تأمين إطلاق سراح المحتجزين المتبقين وسيشمل تقديم مساعدات فورية وكبيرة لسكان غزة وسيؤدي أيضا إلى وقف القتال".

وقال إنه ليس لديه إطار زمني بشأن موعد تقديم المقترح رسميا.

وأضاف: "ما زلنا في مشاورات مستمرة مع قطر ومصر وإسرائيل، وبالطبع قطر ومصر على تواصل مع حماس، وسنفعل ما بوسعنا (للتوصل إلى اتفاق)".

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس الاثنين، إنَّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بحاجة لبذل مزيد من الجهد للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.