الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس الوزراء الفلسطيني يرحب بقرار بريطانيا ضد إسرائيل

  • مشاركة :
post-title
رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى

القاهرة الإخبارية - متابعات

بحثّ رئيس الوزراء، وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني، محمد مصطفى، خلال اتصال هاتفي اليوم الاثنين، مع وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط في الخارجية البريطانية، هاميش فالكونر، آخر المستجدات في الأراضي الفلسطينية في ظل استمرار حرب الإبادة على الفلسطينيين في قطاع غزة، وتصعيد عدوان جيش الاحتلال والمستوطنين في الضفة الغربية.

ورحب رئيس الوزراء الفلسطيني بالعديد من الخطوات الإيجابية التي اتخذتها الحكومة البريطانية، وآخرها قرار تعليق بعض تراخيص تصدير مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل، والتي تعد خطوة مهمة بالتزامها بالقانون الدولي، خاصة في ضوء الرأي الاستشاري الأخير لمحكمة العدل الدولية، بشأن احتلال إسرائيل غير القانوني للأراضي الفلسطينية، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأكد رئيس الوزراء، ضرورة دفع الجهود لوقف الحرب على الفلسطينيين في قطاع غزة، وفتح مزيد من المعابر لزيادة كمية إدخال المساعدات الإغاثية، وضمان إيصالها لأرجاء القطاع كافة.

وشدد "مصطفى" على الاستمرار في الجهود الدبلوماسية الفلسطينية في سبيل تجريم الاحتلال، وحصاد المزيد من التأييد للحق الفلسطيني في تقرير المصير وإنهاء الاحتلال وتجسيد إقامة الدولة المستقلة.