الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير المالية المتطرف يهدد الإسرائيليين: من سيشارك في إضراب الغد لن يحصل على أجره

  • مشاركة :
post-title
مظاهرات إسرائيلية ضد نتنياهو - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - متابعات

أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، اليوم الأحد، أن وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش قال إن "الإضراب المقرر غدًا الاثنين غير قانوني، ومَن سيشارك فيه لن يحصل على أجره".

وأضافت أن هذا التصريح بعد إعلان الإضراب احتجاجًا على استعادة جثث 6 محتجزين لدى الفصائل الفلسطينية فى غزة وعدم إبرام صفقة تعيدهم أحياء.

وفى وقت سابق، قال أرنون بار دافيد، رئيس نقابة العمال الإسرائيلية (هستدروت)، اليوم الأحد، إن صفقة المحتجزين لا تتقدم لأسباب سياسية ومن الغد سيتوقف الاقتصاد بإسرائيل.

وأضاف " دافيد"، في مؤتمر صحفي: "نحن نتلقى جثثًا بدلًا من صفقة تبادل، لذا يجب استعادة الدولة".

ودعا الإسرائيليين والمنظمات للخروج بدءًا من الليلة للاحتجاج، مؤكدًا أن مطار بن جوريون سيتوقف عن العمل بشكل كامل غدًا.

وفى وقت سابق، دعت عائلات المحتجزين وزعيم المعارضة في إسرائيل يائير لابيد، اليوم، إلى إضراب عام غدًا الاثنين؛ للضغط على حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لإبرام اتفاق لإطلاق سراح الذين ما زالوا محتجزين في غزة.

وأثار إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق من اليوم عن انتشاله جثث ستة المحتجزين من نفق في القطاع الفلسطيني، صدمة وغضبًا في إسرائيل، ولم يكن قد أعلن سابقًا عن مقتل هؤلاء المحتجزين، بحسب "فرانس برس".

ودعا منتدى عائلات المحتجزين والمفقودين "الجمهور للانضمام إلى مظاهرة حاشدة، للمطالبة بوقف كامل للأنشطة في البلاد والتنفيذ الفوري لاتفاق لإطلاق سراح المحتجزين".