الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مستشفى جنين: إيقاف العمل بقسم غسيل الكلى بسبب انقطاع الكهرباء

  • مشاركة :
post-title
مستشفى جنين الحكومي

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت إدارة مستشفى جنين الحكومي بالضفة الغربية المحتلة، اليوم السبت، إيقاف العمل في قسم غسيل الكلى، بعد التنسيق للمرضى، مع وزارة الصحة، والمحافظة وإقليم حركة فتح، ونقابة النقل وتأمين وسائل نقل مجانية إلى المراكز الطبية في نابلس، لحين الانتهاء من الأزمة الحالية.

وأوضحت المستشفى في بيانها، أن إيقاف العمل جاء بسبب استمرار انقطاع التيار الكهربائي عن المستشفى، بسبب تدمير خط الكهرباء المزوّد له، ولأن المولدات الكهربائية الحالية، تعمل منذ 4 أيام متواصلة على التوالي، وحيث إن الأحمال الرئيسية تفوق قدرة المولدات الكهربائية تم بدمج عدة أقسام مع بعضها، وإيقاف التكييف، وتشغيل محطات الأوكسجين جزئيا، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على جنين ومخيمها، لليوم الرابع على التوالي، الذي خلّف حتى اللحظة عددًا من الإصابات والاعتقالات والإخلاء القسري للعائلات، فضلًا عن التدمير الواسع في البنية التحتية، وسط فرض حظر التجول في حارة الدمج وحي الجابريات.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، بإصابة طفل بالرصاص الحي في الرأس في مدينة جنين، وعدد آخر من الفلسطينيين بحي حارة الدمج في مخيم جنين بجروح مختلفة، دون تمكن طواقم الهلال الأحمر من الوصول إلى الإصابات، بسبب منع الاحتلال الاقتراب من المكان.

كما أجبر الاحتلال عددًا من العائلات على ترك منازلها، والخروج من الجهة الخلفية المحاذية لمستشفى جنين الحكومي "منطقة دوار الحصان".