الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال يمنع الوصول لشهيدين ويطالب الإسعاف بالإخلاء

  • مشاركة :
post-title
الهلال الأحمر الفلسطيني - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال الناطق باسم الهلال الأحمر الفلسطيني أحمد جبريل، اليوم السبت، إن قوات الاحتلال منعت طواقم الإسعاف من نقل شهيدين عقب الوصول إليهما داخل مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وأضاف "جبريل"، أن قوات الاحتلال أجبرت طواقم الإسعاف على إخلاء المكان، مؤكدًا أن الطواقم أيضًا منعت للمرة الثالثة من نقل إصابتين منذ فجر اليوم، رغم التنسيق المسبق مع الصليب الأحمر، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على جنين ومخيمها، لليوم الرابع على التوالي، الذي خلّف حتى اللحظة عددًا من الإصابات والاعتقالات والإخلاء القسري للعائلات، فضلًا عن التدمير الواسع في البنية التحتية، وسط فرض حظر التجول في حارة الدمج وحي الجابريات.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، بإصابة طفل بالرصاص الحي في الرأس في مدينة جنين، وعدد آخر من الفلسطينيين بحي حارة الدمج في مخيم جنين بجروح مختلفة، دون تمكن طواقم الهلال الأحمر من الوصول إلى الإصابات، بسبب منع الاحتلال الاقتراب من المكان.

كما أجبر الاحتلال عددًا من العائلات على ترك منازلها، والخروج من الجهة الخلفية المحاذية لمستشفى جنين الحكومي "منطقة دوار الحصان".