الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

خدمة عظيمة لأمريكا.. مطالب ترامب من "سي إن إن" بشأن مقابلة "هاريس"

  • مشاركة :
post-title
كامالا هاريس ودنالد ترامب

القاهرة الإخبارية - عبدالله علي عسكر

في خطوة تعكس استمرار التوترات بين الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ومنافسته في الانتخابات الرئاسية المقبلة كامالا هاريس (نائبة الرئيس الحالي جو بايدن)، وجه ترامب نصيحة علنية لمذيعة شبكة CNN، دانا باش، قبل مقابلتها مع هاريس وزميلها في الترشح تيم والز.

وجاءت هذه النصيحة ضمن سلسلة من الانتقادات التي وجهها ترامب لهاريس وحملتها الانتخابية، معربًا عن أمله في أن تكون هذه المقابلة فرصة لكشف ما وصفه بـ "عدم كفاءتها" لمنصب الرئيس.

ترامب ينصح دانا باش

في منشور عبر موقع "Truth Social" صباح الخميس، أشاد ترامب بـ"باش" لمهارتها في إدارة مناظرته السابقة مع الرئيس جو بايدن في يونيو الماضي، وأكد أن لديها "فرصة للعظمة" من خلال مقابلة هاريس ووالز.

وفي نصيحته، حثّ ترامب مذيعة "CNN" على أن تكون عادلة ولكن صارمة في مقابلتها، مشيرًا إلى أن ذلك قد يكشف عن "عدم كفاءة" هاريس في شغل منصب الرئيس، تمامًا كما زعم أن باش كشفت عن "فساد بايدن" خلال مناظرتهما.

واستمر ترامب في انتقاد منافسيه الديمقراطيين باستخدام ألقاب ساخرة، إذ أشار إلى هاريس بـ "الرفيقة كامالا"، وهو اتهام ضمني بأنها تحمل أفكارًا شيوعية، كما وصف تيم والز بـ "تيم السدادة القطنية"، في إشارة إلى ادعاء كاذب حول قراراته كحاكم لولاية مينيسوتا.

"فعل الشيء الصحيح"

في منشوره، شجع ترامب "باش" على ما وصفه بـ"فعل الشيء الصحيح"، مشيرًا إلى أن مقابلة عادلة ولكن حازمة يمكن أن تكون بمثابة خدمة عظيمة للبلاد.

وأضاف أن عدم حضور "والز" خلال المقابلة سيكون خطوة ضرورية لتجنب ما وصفه بـ "مساعدة" هاريس في التغلب على العثرات الحتمية.

رد فعل CNN

بعد نشر تصريحات ترامب بساعات، أعلنت "باش" عبر موقع "X" أن المقابلة مع هاريس ووالز اكتملت وستبث في التاسعة مساءً بالتوقيت الشرقي.

كما ظهرت باش في مقطع على شبكة CNN لتقديم ملخص موجز حول المقابلة، مؤكدة أنها كانت "واسعة النطاق"، وتضمنت ردًا من هاريس حول ثبات قيمها رغم تغير بعض مواقفها السياسية منذ حملتها الرئاسية في عام 2020.

انتقادات لحملة هاريس

انتقدت حملة ترامب التسجيل المسبق للمقابلة، مدعية أن هذا الإجراء يمنح فريق هاريس وقتًا "للسيطرة على الأضرار"، ما قد يؤثر على مصداقية المقابلة بشكل عام.

وفي المقابلة مع شبكة CNN، أكدت هاريس أن قيمها الجوهرية ظلت ثابتة، رغم التحولات في بعض آرائها، شارحة كيف أن تجربتها كنائبة للرئيس منحتها منظورًا جديدًا تجاه بعض القضايا الأكثر إلحاحًا في الولايات المتحدة.

هاريس ترد ترامب

كما ردت هاريس على الانتقادات التي وجهها الرئيس السابق بشأن هويتها العرقية، مؤكدة أنها لم تغير هويتها أو قيمها، قائلة: "نفس الكتاب القديم الممل، السؤال التالي من فضلك".

وظهرت هاريس في هذه المقابلة كرائدة سياسية تجمع بين الثبات على القيم والانفتاح على التحولات الضرورية في المواقف، من خلال تعهدها بتعيين عضو جمهوري في حكومتها، كما قدمت رؤية جديدة للقيادة تقوم على التفاهم والتعاون بين مختلف الأطياف السياسية، مما يعزز من فرص نجاحها في تحقيق وحدة وطنية حقيقية إذا ما تم انتخابها رئيسة للولايات المتحدة.