الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ارتفاع طفيف بأسعار الذهب وسط ترقب بيانات التضخم الأمريكية

  • مشاركة :
post-title
سبائك الذهب

القاهرة الإخبارية - متابعات

ارتفعت أسعار الذهب قليلًا، اليوم الخميس، بدعم من تراجع الدولار وآمال في خفض أسعار الفائدة الأمريكية، في حين تحول التركيز إلى بيانات التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة.

بحسب "رويترز"، صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 2513.77 دولار للأوقية (الأونصة). 

وارتفع المعدن الأصفر إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2531.60 دولار في 20 أغسطس، وحقق مكاسب بلغت 22% حتى الآن هذا العام.

كما زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4% إلى 2546.80 دولار، وهبط الدولار 0.1% ما جعل الذهب أكثر جاذبية لحائزي العملات الأخرى، كما تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

وقال كايل رودا، محلل الأسواق المالية في "كابيتال دوت كوم"، إنَّ الذهب يبدو قويًا على المدى الطويل لكن التراجع على المدى القصير أمر محتمل، خاصة إذا أدت أي بيانات إلى إحباط توقعات خفض أسعار الفائدة.

ويعد الذهب الذي لا يدر عائدًا أكثر جاذبية في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة.

ويترقب المستثمرون بيانات طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة والناتج المحلي الإجمالي المقرر صدورها غدًا الجمعة، كما تصدر بيانات الإنفاق الاستهلاكي الشخصي غدًا أيضًا، وقد تقدم المزيد من المؤشرات على مسار أسعار الفائدة.

ووفقا لأداة "فيد ووتش" التابعة لـ"سي. إم. إي"، فإن المتداولين على يقين بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيخفض أسعار الفائدة الشهر المقبل، ويعتقدون بنسبة 65.5% خفضًا بواقع 25 نقطة أساس، فيما يرى 34.5% خفضًا أكبر بمقدار 50 نقطة أساس.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في أتلانتا رافائيل بوسيك، أمس، إنه مع انخفاض التضخم وارتفاع البطالة، ربما يكون "الوقت قد حان للتحرك" نحو خفض أسعار الفائدة، لكنه ظل حذِرًا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.91% إلى 29.38 دولار للأوقية، وزاد البلاتين 0.5% إلى 934.52 دولار، وكسب البلاديوم 0.3% إلى 948.95 دولار.