الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

انطلاق فعاليات المنتدى الدولي حول الشباب والسلام والأمن بالأردن

  • مشاركة :
post-title
أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري

القاهرة الإخبارية - محمود عبد السميع

انطلق اليوم الأربعاء، حفل افتتاح فعاليات المنتدى الدولي رفيع المستوى حول الشباب والسلام والأمن تحت شعار "الرؤية العربية" الشباب والسلام والأمن على الساحة العالمية"، بحضور الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية، والذي يقام خلال الفترة (28-29) أغسطس الجاري بالعاصمة عمّان.

وتضمن حفل الافتتاح إطلاق الاستراتيجية العربية للشباب والسلام والأمن (2023-2028) تعميقًا لأواصر التواصل بين الشباب العربي وترسيخ الهوية والانتماء العربي.

وخلال كلمته، قال وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي، إن الهدف من المنتدى هو جمع الدول الأعضاء ووزراء الشباب والرياضة العرب ومن في حكمهم والشباب بناة السلام ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية والمنظمات الحكومية الدولية والخبراء؛ لتعزيز جدول أعمال الشباب والسلام والأمن معًا من خلال المشاركة الفعالة في الحوارات الموضوعية والأنشطة.

وأضاف أنّ انعقاد هذا المنتدى في هذه الظروف العالمية الدقيقة، يُعدّ رسالة قوية من عالمنا العربي، أننا شعوب محبةً للسلام وساعيةً لتحقيقه رغم أنف الحاقدين والمعتدين، فلا شك أن ما يشهده الشعب الفلسطيني من معاناة مستمرة واعتداءات متكررة يمثل جرحًا غائرًا في ضمير الإنسانية، ونحن في مصر ندين بشدة هذه الانتهاكات الصارخة للقانون الدولي وحقوق الإنسان، ونتضامن مع أشقائنا الفلسطينيين في نضالهم المشروع لاستعادة حقوقهم المشروعة وإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وأوضح أن مصر، بقيادتها الحكيمة، لم تدخر جهداً في دعم القضية الفلسطينية، وسوف تظل على الدوام في طليعة الدول الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني، وندعو المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته كاملة تجاه هذه القضية العادلة، والعمل الجاد على إيجاد حل عادل وشامل يضمن للشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة.

كما أكد "صبحي" أن "مصر ستظل على العهد، وستواصل دعمها للشعب الفلسطيني حتى تحقيق أهدافه المشروعة، فالقضية الفلسطينية هي قضية عربية وإسلامية، وهي قضية كل أحرار العالم".