الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

9 شهداء و11 مصابا في اشتباكات بالضفة الغربية المحتلة

  • مشاركة :
post-title
اقتحامات جيش الاحتلال للضفة الغربية

القاهرة الإخبارية - وكالات

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عدوانًا واسعًا على جنين وطوباس وطولكرم بالضفة الغربية المحتلة، أسفر عن استشهاد 9 فلسطينيين، وإصابة 11 آخرين، وتدمير كبير في البنى التحتية.

وشاركت في العدوان المتواصل على شمال الضفة الغربية، طائرات مروحية ومسيرات، وعدد كبير من الآليات العسكرية المعززة بالجرافات.

وفرضت قوات الاحتلال حصارًا على مدن جنين وطوباس وطولكرم، كما أعاقت عمل فرق الإسعاف بشكل متعمد، ومنعتها من الوصول إلى المصابين في الأماكن التي استهدفتها.

وفي جنين، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال المدينة من حاجز الجلمة العسكري، وتمركزت في محيط مستشفيي جنين الحكومي، وابن سينا، وسط اندلاع مواجهات عنيفة، أسفرت عن استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة آخرين بجروح.

واستهدفت مسيرة للاحتلال، سيارة بين قريتي صير ومسلية جنوب جنين، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة فلسطينيين كانوا بداخلها.

وفي طوباس، استشهد أربعة فلسطينيين وأصيب آخرون، جراء قصف نفذته طائرة مسيرة للاحتلال على مخيم الفارعة، جنوب المدينة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن قوات الاحتلال منعتها من الوصول إلى المنطقة المستهدف بالقصف، وفرضت حصارًا مشددًا على مخيم الفارعة.

واقتحمت قوات الاحتلال المخيم، منذ الليلة الماضية، بعدد كبير من جنود المشاة، فيما أتبعتها بتعزيزات عسكرية من جهة حاجز الحمرا العسكري، رفقة جرافة، ونشرت القناصة داخل المخيم وفي محيطه، وسط تحليق مكثف للطائرات المسيرة.

وفي طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة من محورها الغربي، وانتشرت في أحيائها وتحديدًا شارع نابلس ودوار اكتابا وحي الرشيد في ضاحية ذنابة، وجبل النصر على مدخل مخيم نور شمس شرقًا، ونشرت فرق المشاة والقناصة في الأحراش والمزارع المحيطة بالمخيم، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع.

وحاصرت قوات الاحتلال مستشفيي الإسراء التخصصي في الحي الغربي، والشهيد ثابت ثابت الحكومي، وأعاقت حركة تنقل مركبات الإسعاف، واحتجزت إحداها أمام المستشفى الحكومي، وفتشتها.

ودفعت قوات الاحتلال بأربع جرافات ثقيلة مدعومة بمزيد من الآليات العسكرية إلى طولكرم، وشرعت بهدم وتجريف بركسات لصيانة المركبات على الشارع الغربي في محيط مسجد المرابطين يعود لعائلة سعادة.

وجرفت البنية التحتية وشبكة المياه في محيط دوار العليمي "المحاكم" غرب المدينة، وأغلقت المكان بسواتر ترابية، وخربت محيط دوار اليونس في الحي الشمالي في طولكرم، وشارع السكة المحاذي لمديرية الشرطة في ضاحية اكتابا.

وقصفت طائرة مسيرة للاحتلال موقعًا في حارة المنشية بمخيم نور شمس، تسبب في وقوع إصابتين في صفوف الفلسطينيين، كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب حمزة مقبل من منزله في المخيم.

وباستشهاد الفلسطينيين التسعة في جنين وطوباس، يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 660 شهيدًا.