الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

روسيا وأوكرانيا تتبادلان هجمات بالصواريخ والمسيرات.. ودوي انفجارات في كييف

  • مشاركة :
post-title
آثار القصف الروسي في كييف

القاهرة الإخبارية - وكالات

سُمع دوي 7 انفجارات على الأقل في العاصمة الأوكرانية كييف، صباح اليوم الاثنين، وفق ما أفاد مراسلو فرانس برس، في ظل تحذير على مستوى البلاد من هجمات جوية روسية.

ولم يعرف ما إذا كان سبب ذلك هجوم صاروخي روسي أم بالطائرات المسيرة، في وقت أسقطت الدفاعات الروسية 20 طائرة مسيرة أوكرانية فوق أراضي عدة مناطق روسية خلال الليل.

وأعلنت قنوات على تليجرام وقوع انفجارات في أجزاء أخرى من البلاد، بما في ذلك مدينة لوتسك، شمال غرب البلاد، حيث أفاد مسؤولون بأن هجومًا ألحق أضرارًا بمبنى سكني.

من جانبه، قال دينيس شميهال، رئيس الوزراء الأوكراني، اليوم الاثنين، إن روسيا شنت هجمات واسعة النطاق بصواريخ وطائرات مسيرة على أكثر من نصف مناطق أوكرانيا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين.

وأضاف شميهال عبر تطبيق "تليجرام": "اليوم، تعرضت 15 منطقة لهجوم روسي واسع. استخدم العدو أنواعًا مختلفة من الأسلحة ما بين طائرات مسيرة وصواريخ كروز وأنظمة كينجال فرط صوتية. وسقط جرحى وقتلى".

وفي وقت سابق، قال الجيش الأوكراني في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين إن روسيا شنت هجوما بطائرات مسيرة على كييف، وأضاف أنه وفقا للمعلومات الأولية لم تقع إصابات أو أضرار جراء الهجوم.

من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن منظومات الدفاع الجوي اعترضت وأسقطت 20 طائرة مسيرة أوكرانية فوق أراضي عدة مناطق روسية خلال الليل.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها: "خلال الليلة الماضية، حاول نظام كييف تنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات دون طيار على أهداف في أراضي الاتحاد الروسي، وقد تم تدمير 20 طائرة دون طيار أوكرانية واعتراضها بواسطة أنظمة الدفاع الجوي المناوبة"، وفقًا لما نقله موقع "سبوتنيك" الروسي.

وأوضحت الوزارة، أن أنظمة الدفاع الجوي "أسقطت 9 مسيرات فوق أراضي منطقة ساراتوف، و3 فوق أراضي منطقة كورسك، و6 مسيرات فوق كل من أراضي مناطق بيلجورود وبريانسك وتولا، ثم طائرتين فوق كل من أراضي أوريول وريازان".

وقال حاكم المنطقة رومان باسورجين، على تطبيق "تليجرام" إن مجمعًا سكنيًا في مدينة ساراتوف تضرر جراء الحطام المتساقط من طائرات مسيرة دمرتها أنظمة الدفاع الجوي الروسية.

وأضاف "نقلت امرأة إلى المستشفى في حالة خطيرة. الأطباء يبذلون كل ما في وسعهم لإنقاذ حياتها".