الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

فلسطين تحذر من تحريض بن جفير لبناء كنيس يهودي في المسجد الأقصى

  • مشاركة :
post-title
مستوطنون يقتحمون ساحات المسجد الأقصى

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الاثنين، إنها تنظر بخطورة بالغة إلى تهديدات الوزير المتطرف إيتمار بن جفير، لإنشاء وبناء كنيس يهودي في المسجد الأقصى المبارك، وتعتبرها دعوة علنية وصريحة لهدمه وبناء الهيكل المزعوم مكانه.

وأدانت الخارجية الفلسطينية، اقتحامات المتطرفين اليهود للمسجد وقيامهم بأداء رقصات وصلوات تلمودية في باحاته، بما في ذلك ما يسمى بالسجود الملحمي وغيره.

وحذرت من المخاطر المترتبة على دعوات بن جفير، بوصفها وصفة لتفجير ساحة الصراع والمنطقة برمتها، وتخريب متعمد للجهود الدولية والإقليمية المبذولة لوقف العدوان وحرب الإبادة والتهجير على الشعب الفلسطيني.

وحملت الخارجية الفلسطينية، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن نتائج هذا التحريض الذي يمارسه بن جفير وأمثاله، خاصة إدخال ساحة الصراع في دوامة من العنف يصعب السيطرة عليها وقد لا تنتهي.

وطالبت الخارجية الفلسطينية، بتحرك عربي وإسلامي ودولي فاعل للضغط على الجانب الإسرائيلي لإجباره على وضع حد لممارسات وتصريحات ومواقف بن جفير الاستفزازية، بما في ذلك فرض عقوبات رادعة على عناصر المستوطنين المتطرفين الذين يروجون للتصعيد والعنف وتوسيع دائرة الصراع.

يذكر أن إيتمار بن جفير، وزير الأمن القومي الإسرائيلي، أعلن أنه سيبني معبدًا يهوديًا في باحات المسجد الأقصى.