الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

آلام وأحزان.. 2022 تقسو على رونالدو وتبكيه "3 مرات"

  • مشاركة :
post-title
كريستيانو رونالدو

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

عاش النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق، عامًا صعبًا هو الأسوأ في مسيرته، إذ فقد مكانته الأساسية على صعيد الفريق والمنتخب، أما بالنسبة للجانب الشخصي فتعرض لصدمة موجعة بوفاة ابنه الرضيع.

لم يكفِ عام 2022 بأن يُعاقب رونالدو بفقدان مكانته الأساسية وعدم تحقيق أي لقب وفسخ تعاقده مع مانشستر يونايتد وفقدان نجله الرضيع، بل عمق جراحه بتتويج "ليونيل ميسي" منافسه الأول على مدار نحو 12 عامًا، بلقب كأس العالم مع منتخب بلاده الأرجنتين.

3 ضربات لرونالدو في 2022:

وفاة نجله

أعلن كريستيانو رونالدو، في 18 أبريل الماضي، وفاة نجله الرضيع، ونشر بيانًا مشتركًا مع صديقته الإسبانية "جورجينا رودريجيز"، عبر حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، قال فيه: "ببالغ الحزن نعلن وفاة طلفنا، إنه أكبر ألم يمكن أن يشعر به الآباء، لكن ولادة طفلتنا تمنحنا القوة، نشكر الفريق الطبي على دعمهم ومساعدتهم لنا".

أضاف: "نطلب من الجميع احترام خصوصيتنا في هذا التوقيت الصعب، ولدنا، أنت ملاكنا وسنحبك للأبد".

وكانت عارضة الأزياء الإسبانية "جورجينا رودريجز، أنجبت توأمًا "ولد وبنت"، لكن الطفل فارق الحياة سريعًا، ليترك جرحًا عميقًا في نفس رونالدو لن تداويه الأيام.

وقال رونالدو "باكيًا" خلال مقابلة تلفزيونية": "لقد سألني أطفالي عن الطفل الآخر، ثم بكيت مع نجلي الأكبر "كريستيانو جونيور"، عندما أخبرته بما حدث، بينما الأطفال الصغار استغرقوا نحو أسبوع لفهم ما حدث".

أزماته مع تين هاج ورحيله عن مانشستر يونايتد

دخل كريستيانو رونالدو، في صدام مبكر مع تين هاج، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد، قبل مطلع الموسم الحالي 2022-2023، إذ تغيب عن معسكر الشياطين الحمر الإعدادي للموسم، لأسباب شخصية، ليعاقبه المدرب الهولندي، بوضعه على دكة البدلاء في معظم مباريات الفريق بمسابقة الدوري الإنجليزي.

رفض كريستيانو رونالدو، في 19 أكتوبر، فرمان تين هاج، بالدخول بديلًا أمام توتنهام في مسابقة الدوري الإنجليزي، ودخل الدون غرفة الملابس غاضبًا، ليصدر بعدها نادي مانشستر يومايتد بيانًا أعلن فيه استبعاد النجم البرتغالي من قائمة الفريق أمام تشيلسي، ليتدرب "الدون" مع فريق الشباب.

كريستيانو رونالدو فتح النار على تين هاج وإدارة نادي مانشستر يونايتد، خلال مقابلة نشرتها صحيفة "ذا صن" البريطانية، نوفمبر الماضي، قال فيها إنه يشعر بأنه يتم إجباره على الخروج من النادي.

 وعلّق على المدربين الذي تولوا تدريبه في يونايتد، قائلًا: "ما يخص زميلي السابق في الفريق أولي جونار سولسكاير لم يكن هناك إلا الاحترام، وبالنسبة للمدربين الآخرين رالف رانجينك وإريك تين هاج، ليس لدي الكثير لأقوله".

وفيما يتعلق برانجنيك، قال "الدون": "إذا لم تكن مدربًا فكيف ستكون مديرًا فنيًا في مانشستر يونايتد، وأنا لم أسمع عنه من قبل".

وعن تين هاج قال: "أنا لا أحترمه لأنه لا يظهر لي أي احترام، إذا لم تكن تحترمني، فلن أحترمك أبدًا".

رونالدو وتين هاج

وبشأن عدم الانتقال إلى مانشستر سيتي، قال: "لقد اتبعت قلبي بالانتقال إلى مانشستر يونايتد، وقال لي السير أليكس فيرجسون من المستحيل أن تأتي إلى مانشستر سيتي".

وحول نادي مانشستر يونايتد، قال: "يجب على الجماهير معرفة الحقيقة، فأنا أريد الأفضل للنادي، لهذا أتيت إلى مانشستر يونايتد".

وأشار: "ملاك النادي لا يهتمون بالفريق بشكل احترافي، إنهم يرون أنه نادٍ للتسويق، الفريق لن يبقى على القمة في السنوات المقبلة".

وأعلن نادي مانشستر يونايتد، 22 نوفمبر الماضي، وفي أثناء تواجد كريستيانو رونالدو بقطر، فسخ تعاقده مع النجم البرتغالي بالتراضي.

ولا يزال رونالدو بلا نادٍ حتى الآن، وتشير العديد من التقارير الصحفية، إلى اقتراب "الدون" من الانتقال إلى صفوف النصر السعودي، بداية من يناير المقبل، لمدة موسمين ونصف الموسم.

صدمة وداع المونديال

فقد رونالدو مكانته أساسيًا مع منتخب البرتغال، إذ جلس بديلًا أمام سويسرا في دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022، ونفس الأمر تكرر أمام المغرب في الدور ربع النهائي.

وشارك كريستيانو رونالدو بديلًا أمام المغرب في الدور ربع النهائي، لكن تواجده على أرضية الملعب لم يغير شيئًا في نتيجة المباراة، وفاز أسود الأطلس بهدف على برازيل أوروبا، سجله يوسف النصيري بالدقيقة 42، في واحدة من أكبر مفاجآت مونديال قطر.

ودخل كريستيانو رونالدو، في نوبة بكاء عقب الخسارة أمام المغرب، ليُنهي عام 2022 بأي لقب.

بكاء رونالدو بعد الخسارة أمام المغرب