الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"اليونيفيل": نتواصل مع الأطراف اللبنانية والإسرائيلية لخفض التصعيد

  • مشاركة :
post-title
قوات اليونيفيل على الحدود اللبنانية -أرشيفية

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قال كانديس أرديل، نائبة المتحدث باسم قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل"، اليوم الأحد، إن الأمم المتحدة تراقب الوضع على الأرض جراء التصعيد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وأضافت "أرديل"، في تصريحات خاصة لقناة "القاهرة الإخبارية": "نحث الجميع على وقف إطلاق النار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية وتطبيق القرار 1701 بشكل كامل لأنه السبيل الوحيد لتهدئة الوضع في جنوب لبنان وتعزيز الاستقرار".

وأشارت إلى أن هناك 10 آلاف من عناصرنا يراقبون الأوضاع على الحدود اللبنانية الإسرائيلية للتهدئة، والتواصل مع جميع الأطراف اللبنانية والإسرائيلية لخفض التصعيد.

وأكدت أنه يمكن تجنب الوصول إلى حرب واسعة على الحدود بين لبنان وإسرائيل كما يجب تطبيق القرار 1701 من الأطراف كافة، مشيرة إلى تكثيف دوريات "اليونيفيل" على الخط الأزرق بين لبنان وإسرائيل لتهدئة أي توتر.

وشنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، سلسلة غارات جوية على جنوب لبنان، بغية إجهاض استعدادات حزب الله اللبناني لشن هجمات واسعة على إسرائيل.

وذكر جيش الاحتلال أن طائراته الحربية، بناءً على توجيهات من القيادة الشمالية وهيئة الاستخبارات العسكرية، هاجمت أهدافًا لحزب الله، كانت تشكل تهديدًا على الجبهة الداخلية الإسرائيلية.

من جانبه، قرر رئيس بلدية حيفا، صباح اليوم، فتح الملاجئ العامة في جميع أنحاء المدينة، على خلفية تقييم أمني، إثر الأحداث التي وقعت صباح اليوم على الحدود مع لبنان.

كان وزير دفاع الاحتلال، يوآف جالانت، أعلن عن "وضع خاص في الجبهة الداخلية لمدة 48 ساعة".

وسيسمح إعلان حالة الطوارئ لجيش الاحتلال بوضع تعليمات خاصة للسكان والحد من التجمعات وإغلاق المواقع في الأماكن ذات الصلة.