الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الاحتلال: هجومنا استباقا لاستعداد حزب الله لإطلاق قذائف وصواريخ تجاه إسرائيل

  • مشاركة :
post-title
مقاتلات جيش الاحتلال الإسرائيلي

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في ساعة مُبكرة من صباح اليوم الأحد، إن مقاتلات إسرائيلية نفذت هجمات في لبنان بعد تقديرات للجيش مفادها أن حزب الله يستعد لإطلاق قذائف وصواريخ تجاه إسرائيل.

وأضاف جيش الاحتلال في بيان "رصد جيش الدفاع الإسرائيلي أن حزب الله يستعد لإطلاق قذائف وصواريخ نحو الأراضي الإسرائيلية وردًا على هذه التهديدات يقصف جيش الدفاع أهدافًا إرهابية في لبنان".

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه تم تعليق الرحلات الجوية من وإلى مطار بن جوريون في تل أبيب، وأنه من المقرر أن يعقد مجلس الوزراء الإسرائيلي اجتماعًا عند الساعة السابعة صباحًا.

ولم يصدر أي تعليق بعد من حزب الله على تلك الهجمات التي جاءت وسط توقعات متزايدة بحدوث تصعيد بين الجانبين، منذ أن أدى هجوم صاروخي على هضبة الجولان المحتلة الشهر الماضي إلى مقتل 12 شخصًا، وما تبعه من اغتيال إسرائيل لقائد كبير في حزب الله ردًا على ذلك.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في المستقبل القريب سيشن حزب الله هجمات بالصواريخ وربما يطلق الصواريخ باتجاه أراضي دولة إسرائيل.

وأضاف أنَّ الدفاع المدني سيصدر تعليمات جديدة للسكان قريبًا، وحذّر أيضًا المدنيين في جنوب لبنان من الاقتراب من المناطق التي ينشط فيها حزب الله.