الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسل "القاهرة الإخبارية": حظر ألمانيا "الألعاب النارية" في رأس السنة هدفه بيئي

  • مشاركة :
post-title
عربي مرزوق، مراسل "القاهرة الإخبارية"، من برلين

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قال عربي مرزوق، مراسل "القاهرة الإخبارية"، إن الحكومة الألمانية تدرس حظر الألعاب النارية في احتفالات "رأس السنة" الميلادية، من أجل الحفاظ على البيئة، خصوصًا بعد أن لاحظ المكتب الفيدرالي الألماني للبيئة نقاء الهواء بنسبة 90 في المئة الأعوام السابقة بعد منع استخدامها جزئيًا. 

وأضاف خلال رسالة على الهواء مع الإعلامية ليلاس كفوزي ببرنامج "صباح جديد" على قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين، أن استطلاعات الرأي رصدت اختلاف آراء المواطنين بشأن قرار حظر "الألعاب النارية"، فكبار السن يرفضون استخدامها، على الجانب الآخر هناك شريحة كبيرة من المجتمع وخصوصًا الشباب ضد قرار المنع. 

وتابع: "ألمانيا تترك قرار حظر الألعاب النارية لحكومات الولايات، فهناك إحدى المدن فرضت عقوبة وصلت 5 آلاف يورو على مستخدميها، ومن المتوقع أن تُخصص الحكومة الألمانية شوارع لاستخدام الألعاب النارية بضوابط معينة". 

وتدرس ألمانيا قرار فرض حظر كبير على الألعاب النارية في المدن الكبرى، خلال احتفالات رأس السنة على غرار العامين الماضيين، بسبب جائحة كورونا، ويشمل حظر الألعاب النارية البيع والشراء والتجمعات، لحماية المستشفيات من حدوث أي إصابات خلال الاحتفالات، والتخفيف عليها في ظل جائحة كورونا، كما تحظر نهائيًا إطلاق الألعاب النارية بجوار الكنائس والمستشفيات ومنازل الأطفال والمسنين.