الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كوريا الشمالية تنتقد بيع أمريكا طائرات أباتشي لـ"الجنوبية": عمل استفزازي

  • مشاركة :
post-title
هليكوبتر أباتشي

القاهرة الإخبارية - متابعات

ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، اليوم الجمعة، أن وزارة الخارجية نددت بخطط الولايات المتحدة لبيع طائرات هليكوبتر أباتشي إلى الجارة الجنوبية، وتعهدت باتخاذ خطوات إضافية لتعزيز دفاعها عن النفس.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية، الاثنين الماضي، إن وزارة الخارجية وافقت على بيع محتمل لطائرات هليكوبتر أباتشي وخدمات الدعم واللوجستيات المرتبطة بها لكوريا الجنوبية، مقابل نحو 3.5 مليار دولار، وفقًا لما ذكرته رويترز.

وأصدر مسؤول كبير في وزارة الخارجية الكورية الشمالية، لم يتم الكشف عن اسمه، بيانًا صحفيًا أمس الخميس انتقد فيه خطط البيع، ووصفها بأنها "خطوة تفاقم التوتر وتضاف إلى التدريبات العسكرية السنوية بين الحليفتين".

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية عن المسؤول قوله: "هذا عمل استفزازي متهور يهدف عمدًا إلى زيادة عدم الاستقرار الأمني في المنطقة".

واتهم المسؤول واشنطن بتصعيد المواجهة العسكرية "والإخلال بالتوازن العسكري وبالتالي زيادة خطر اندلاع صراع جديد" في المنطقة، من خلال تزويد حلفائها وأصدقائها بالأسلحة الفتاكة.

وجاء في البيان أن "قوة الردع الاستراتيجية لبيونج يانج سوف تتعزز بشكل أكبر لحماية الأمن والمصالح الوطنية والسلام الإقليمي"، كما تضمن تعهدًا بإجراء أنشطة عسكرية بشكل مطرد لتعزيز الدفاع عن النفس.