الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مصر.. "مدبولي" يتابع موقف جاهزية "المتحف المصري الكبير" للافتتاح

  • مشاركة :
post-title
رئيس الوزراء يتابع موقف جاهزية المتحف المصري الكبير

القاهرة الإخبارية - أحمد منصور

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اليوم الخميس، اجتماعًا لمتابعة الموقف الخاص بجاهزية المتحف المصري الكبير للافتتاح، وأعمال تطوير المنطقة المحيطة به.

وأكد رئيس الوزراء المصري، أن هذا الاجتماع يأتي بهدف الاستعداد لوضع تصور نهائي للعرض على الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن موقف تنفيذ المتحف المصري الكبير، والموعد المقترح للافتتاح.

وصرّح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم الحكومة المصرية، بأن الاجتماع شهد تأكيد ما يمثله افتتاح المتحف المصري الكبير من حدث عالمي مرتقب، بالنظر إلى القيمة الحضارية لهذا الصرح الثقافي المهم، إذ سيتضمن قاعات عرض وفق أحدث التقنيات المتبعة عالميًا لإبراز المقتنيات من القطع الأثرية المتنوعة من فصول مختلفة من الحضارة المصرية والإنسانية.

وأشار إلى أن الاجتماع تناول موقف الأعمال الجارية بالمتحف المصري الكبير استعدادًا للافتتاح، وتشمل استكمال نقل القطع الأثرية إلى قاعات العرض المتحفي، وبعض أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية، بجانب سير مشروعات تطوير المنطقة المحيطة بالمتحف، وتشمل تنفيذ مسطحات خضراء، وتصميمات جمالية، وتطوير الميادين، وأعمال الإضاءة والإعلانات وشبكات الري، مع مواصلة التطوير الكامل للهوية البصرية للطريق الدائري.