الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأمم المتحدة: لدينا خطة لإعادة نصف مليون فلسطيني إلى منازلهم في غزة

  • مشاركة :
post-title
عبد الله الدردري الأمين العام المساعد للأمم المتحدة

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قال عبد الله الدردري، الأمين العام المساعد للأمم المتحدة، اليوم الاثنين، إنه يجب وقف القتال في قطاع غزة لنتمكن من حصر الأضرار الناجمة عن الحرب الإسرائيلية.

وأضاف "الدردري"، في تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية"، أنه تم وضع خطط لمرحلة التعافي المبكر في قطاع غزة بعد الحرب الإسرائيلية، ولدينا خطة لإعادة نصف مليون مواطن فلسطيني إلى منازلهم في قطاع غزة. 

وأشار إلى أن فرق الأمم المتحدة تعمل في قطاع غزة لتقديم الخدمات اللازمة للفلسطينيين، وتم البدء في إنشاء مراكز لتقديم الدعم للمجتمع المحلي في فلسطين.

وأوضح أن خطط الأمم المتحدة تستهدف تأمين الطاقة الكهربائية ومياه الشرب في قطاع غزة، ونعمل على إعادة إحياء القطاع الاقتصادي في غزة وتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد أن هناك خطط إعادة إحياء قطاع غزة تستغرق نحو 5 سنوات بتكلفة 3 مليارات دولار، والفرق التابعة لنا تعمل تحت القصف الإسرائيلي في قطاع غزة.

وتابع: لا مكان آمن في غزة والقطاع محاصر ومعرّض للتدمير وطواقمنا تعمل تحت خطر الموت، ونطالب بتدخل دولي لتأمين أداء مهامنا الإنسانية في قطاع غزة.

ولفت إلى أنه يجب اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية طواقم الأمم المتحدة في قطاع غزة، كما نواصل تقديم الخدمات اللازمة في غزة على الرغم من القصف الإسرائيلي المتواصل، ونحتاج إلى 56 مليون دولار لإزالة الركام والنفايات في قطاع غزة.