الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إيران: نرحب بأي هدنة أو اتفاق يؤدي إلى إنهاء العدوان الإسرائيلي على غزة

  • مشاركة :
post-title
ناصر كنعاني المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أدان ناصر كنعاني، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الاثنين، استمرار جرائم الكيان الصهيوني بقطاع غزة، نتيجة تقاعس المجتمع الدولي، خاصة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وأضاف "كنعاني"، في مؤتمر صحفي، أن إيران ترحب بأي جهد صادق لوقف إطلاق النار بغزة، كما كنا خلال الأشهر الماضية من أهم الدول التي استخدمت كل إمكاناتها وجهودها لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، بحسب وكالة مهر للأنباء.

وتابع: "المفاوضات التي جرت هي من جانب الفصائل الفلسطينية ومن الجانب الآخر الكيان الصهيوني الذي قتل أكثر من 40 ألف شخص حتى الآن، وأظهر الكيان أنه لا يريد وقف إطلاق النار في غزة".

وأكد أن الرد على اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي بحركة حماس، في طهران، حق تضمنه لنا القوانين والأعراف الدولية للدفاع عن أمننا وسيادة بلدنا.

وأشار إلى أنه من منظور ميثاق الأمم المتحدة، "لدينا الحق في الدفاع عن أمننا وسلامة أراضينا، وفي هذا الصدد تمسكنا بالحلول السياسية والقانونية، ومن المؤسف أن مجلس الأمن لم يتمكن من القيام بواجبه تجاه الكيان الإسرائيلي، إذا تم انتهاك سلامة أراضي دولة ما ولم يتمكن مجلس الأمن من الدفاع عن حقها، فمن حقه أن يدافع عن سلامة أراضيه".

وأوضح أن إيران لا تسعى لتصعيد التوتر في المنطقة وتدعم كل الجهود الرامية لوقف إطلاق النار بغزة.