الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إيران.. وفاة مستشار عسكري بالحرس الثوري أصيب في هجوم بسوريا

  • مشاركة :
post-title
رضا أفشاري الضابط في الذراع الجوية والفضائية للحرس الثوري الإيراني

القاهرة الإخبارية - متابعات

ذكرت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية شبه الرسمية، اليوم الخميس، أن مستشارًا عسكريًا في قوات الجو فضائية التابعة لـ"الحرس الثوري الإيراني" توفي متأثرًا بجراح أُصيب بها في سوريا.

وأفادت الوكالة، بوفاة رضا أفشاري، الضابط في الذراع الجوية والفضائية للحرس الثوري الإيراني، متأثرًا بجراحه بعد إصابته قبل نحو عشرة أيام في هجوم شنه التحالف الدولي في سوريا بقيادة الولايات المتحدة.

ويحبس العالم أنفاسه بانتظار رد إيران وحزب الله على اغتيال إسرائيل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، أثناء وجوده في طهران، والقيادي بالحزب فؤاد شُكر في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وبينما تتزايد المخاوف من انزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية، يستمر التصعيد العسكري على الجبهة الجنوبية اللبنانية بين حزب الله وإسرائيل بأشكال مختلفة، في إطار المواجهة المستمرة بينهما منذ عملية "طوفان الأقصى".

ووسّعت إسرائيل أخيرًا نطاق استهدافها، من خلال تنفيذ عمليات اغتيال طالت قياديين من حزب الله وحماس، ليرتفع عدد شهداء حماس الذين اغتالتهم إسرائيل في لبنان منذ بدء "طوفان الأقصى" إلى 19، إضافة إلى 8 شهداء من حركة الجهاد وأكثر من 400 من حزب الله، إلى جانب الأضرار الجسيمة التي لحقت بالقرى والبلدات الحدودية.