الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مجلس النواب الأمريكي يحظر تطبيق "تيك توك" من أجهزته الرسمية

  • مشاركة :
post-title
مجلس النواب الأمريكي- أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

حظر مجلس النواب الأمريكية تطبيق الفيديو الصيني الشهير TikTok من جميع الأجهزة التي يديرها مجلس النواب الأمريكي، وفقًا لما ذكرته الإدارة في مجلس النواب، محاكية قانونًا، سيدخل حيز التنفيذ قريبًا، يحظر التطبيق من أجهزة الحكومة الأمريكية. 

قال كبير المسؤولين الإداريين في مجلس النواب عبر رسالة أرسلها إلى جميع النواب والموظفين، اليوم الثلاثاء، إن التطبيق يعتبر "عالي الخطورة" بسبب عدد من القضايا الأمنية، ويجب حذفه من جميع الأجهزة التي يديرها مجلس النواب، وفق ما أوردته وكالة "رويترز".

وحظرت 19 ولاية أمريكية التطبيق جزئيًا على الأقل من الأجهزة التي تديرها الدولة، منذ الأسبوع الماضي، بسبب مخاوف من أن الحكومة الصينية قد تستخدم التطبيق المملوك لشركة ByteDance Ltd ومقرها بكين لتتبع الأمريكيين.

وتضمن مشروع قانون الإنفاق الشامل، الذي تم تمريره الأسبوع الماضي لتمويل الحكومة الأمريكية حتى 30 سبتمبر 2023، بقيمة مالية قدرها 1.66 تريليون دولار، بندًا لحظر التطبيق على الأجهزة المُدارة فيدراليًا، ومن المقرر أن يدخل حيز التنفيذ فور توقيع الرئيس جو بايدن على التشريع ليصبح قانونًا.

قال متحدث باسم كبير المسؤولين الإداريين لـ"رويترز"، اليوم الثلاثاء، إنه مع مرور القانون الذي حظر TikTok على أجهزة الفرع التنفيذي، سيعمل الجهاز المركزي للمحاسبات مع لجنة إدارة مجلس النواب لتنفيذ سياسة مماثلة لمجلس النواب.

ذكرت الرسالة الموجهة إلى الموظفين أنه سيتم الاتصال بأي شخص لديه التطبيق على أجهزته بشأن إزالته، وتم حظر التنزيلات المستقبلية للتطبيق.

وقدم المشرعون الأمريكيون اقتراحًا لتنفيذ حظر على التطبيق على مستوى البلاد.