الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أمريكا.. تشريع جديد لحظر تطبيق "تيك توك"

  • مشاركة :
post-title
تيك توك

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلن السيناتور الجمهوري، ماركو روبيو، اليوم الثلاثاء، عن تشريع يحظر تطبيق التواصل الاجتماعي الصيني الشهير "تيك توك"، قائلًا إنه مدعوم من أعضاء من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، وفقًا لوكالة "رويترز". 

ويزيد التشريع، الضغوط على شركة بايت دانس المالكة للتطبيق وسط مخاوف أمريكية من إمكانية استخدام التطبيق في التجسس على الأمريكيين.

حظر جميع المعاملات

وقال مكتب السيناتور الجمهوري، في بيان صحفي إن التشريع سيحظر جميع المعاملات من جانب أي شركة تواصل اجتماعي في الصين وروسيا أو تخضع لنفوذهما.

وأشارت "رويترز"، إلى أن النائبين الجمهوري مايك جالاجر والديمقراطي راجا كريشنامورثي يدعمان تشريعًا مماثلًا في مجلس النواب.

تيك توك يشكل خطرًا

وفي نوفمبر الماضي، حذّر السيناتور الجمهوري ماركو روبيو، وعضو مجلس النواب مايك جالاجر، من أن "تيك توك" يشكل تهديدًا كبيرًا للأمن القومي الأمريكي، بعد أن أشارا إلى أن "بكين قد تجمع معلومات حساسة من موظفي الحكومة الأمريكية".

وأوضح المشرعان، أن الملايين من الأمريكيين يعتمدون بشكل متزايد على تيك توك، وأن الأمر الأكثر إثارة للقلق هو إمكانية إساءة استخدام خوارزمية التطبيق للتأثير في رأي المستخدمين.

وأعرب عضوا الكونجرس عن أسفهما لأن تيك توك هو أحد أكثر الشركات شعبية في البلاد، مؤكدين أنه يمنح الصين فرصة فريدة للتجسس على المستخدمين حول العالم، بما في ذلك ما يقرب من ثلثي المراهقين الأمريكيين، وبالتالي يجب حظره قبل فوات الأوان، على حد قولهما.