الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

زعماء كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان يؤكدون الالتزام بالتعاون الأمني الثلاثي

  • مشاركة :
post-title
رئيس كوريا الجنوبية يون سيوك-يول ورئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا والرئيس الأمريكي جو بايدن

القاهرة الإخبارية - متابعات

أشاد قادة كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان، بإنجازات التعاون الأمني الثلاثي منذ قمتهم التاريخية في "كامب ديفيد" قبل عام، وتعهدوا بتعزيز علاقاتهم في مجموعة واسعة من المجالات.

وأصدر الرئيس الكوري الجنوبي "يون سيوك-يول" والرئيس الأمريكي، جو بايدن، ورئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، بيانًا مشتركًا، أوردته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، يحتفي بالتقدم المحرز في التعاون الثلاثي لبلدانهم منذ أول قمة منفردة لهم على الإطلاق في منتجع كامب ديفيد الرئاسي الأمريكي قبل عام.

وجاء في البيان: "نعمل معًا لتحقيق أهدافنا المشتركة المتمثلة في تعزيز الأمن والازدهار في المنطقة والعالم، ونحن متمسكون بالتزامنا بالتشاور بشأن التحديات الإقليمية والاستفزازات والتهديدات التي تؤثر على مصالحنا وأمننا المشترك".

وسلط القادة الضوء على الإنجازات الرئيسية في المجالات الأمنية؛ بما في ذلك إطلاق المناورات الثلاثية المتعددة المجالات "نصل الحرية" أو "فريدوم إيدج" في يونيو، وتوقيع إطار التعاون الأمني الثلاثي الجديد في الشهر الماضي.

كما أقر القادة بجهود مجموعة العمل الثلاثية في تعطيل تمويل كوريا الشمالية لبرامج أسلحة الدمار الشامل، من خلال الجريمة الإلكترونية وغيرها من الوسائل غير المشروعة.

وقال البيان: "نحن مصممون على الحفاظ على السلام والاستقرار في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، ونظل متوافقين في رؤيتنا المشتركة، ونقف على أهبة الاستعداد لمواجهة أكبر التحديات في العالم".

وأضاف: "لدينا اعتقاد لا يتزعزع بأن التعاون بين اليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة لا غنى عنه لمواجهة تحديات اليوم، وأنه سيمهد الطريق لمستقبل مزدهر".