الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الإعصار إرنستو يجتاح يابسة برمودا ويقطع الكهرباء عن الآلاف

  • مشاركة :
post-title
الإعصار إرنستو في برمودا

القاهرة الإخبارية - وكالات

 اجتاح الإعصار "إرنستو" أرض برمودا، اليوم السبت، مصحوبًا بأمطار غزيرة ورياح قوية، ما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن معظم أنحاء مجموعة من الجزر الواقعة في المحيط الأطلسي، فيما حذّر خبراء الأرصاد الجوية من عاصفة خطيرة وفيضانات.

وأفاد المركز الأمريكي للأعاصير، أن الإعصار تسبب في هطول أمطار غزيرة على بورتوريكو، وكان مصحوبًا برياح تصل سرعتها إلى 137 كيلو مترًا فى الساعة، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وتوقع المركز أن يتسبب الإعصار بفيضانات ساحلية واسعة في برمودا، وسيترافق في المناطق القريبة من الساحل مع أمواج عاتية ومدمرة.

وأضاف: "هذه الأمطار قد تؤدي إلى فيضان مباغت ما يهدد حياة السكان، لا سيما المناطق الخفيضة في الجزيرة".

وصُنّف الإعصار من الفئة الثانية على مقياس سافير-سمبسون المؤلف من خمس فئات.

 ويتوقع أن يتسبب بهطول 225 مليمترًا من الأمطار في بعض مناطق الجزر الواقعة على بُعد أكثر من ألف كيلومتر من ساحل الولايات المتحدة الشرقي.

وحَرَمت العاصفة قرابة 26 ألف شخص من الكهرباء، يمثلون أكثر من 70% من زبائن المؤسسة في الجزيرة التي تعد 64 ألف نسمة، حسب ما ذكرت مؤسسة الطاقة (بيلكو).

وأُغلقت بعض الطرقات وعُلّقت خدمة الحافلات والعبارات، وأعلن مطار إف وايد الدولي إغلاقه حتى غدًا الأحد.

وقال وزير الأمن القومي مايكل ويكس في ختام اجتماع للمسؤولين عن حالات الطوارئ، أمس الجمعة: "يجب عدم الاستخفاف بهذه العاصفة"، مضيفًا: "يجب أخذ كل الاحتياطات اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات.. لازموا منازلكم".