الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

البيت الأبيض: بداية "محادثات غزة" واعدة ونتوقع استمرارها حتى الغد

  • مشاركة :
post-title
جون كيربي المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال جون كيربي، مستشار اتصالات الأمن القومي في البيت الأبيض، إن بداية المحادثات في الدوحة بشأن وقف إطلاق النار بغزة كانت واعدة.

وأضاف "كيربي": "نتوقع أن تستمر المحادثات بشأن وقف إطلاق النار في غزة وصفقة تبادل الأسرى بين حركة حماس وإسرائيل حتى الغد"، مشيرًا إلى أن الجانبين اطلعا على مقترح الاتفاق بشأن غزة وقدما تغييرات عليه وتجري مناقشة تفاصيل تنفيذه وليس إطار العمل، بحسب وكالات.

ولفت إلى أن انخراط حماس في محادثات اليوم بالدوحة شبيه بما جرى في المحادثات السابقة.

وفي قت سابق بدأت، اليوم الخميس، في العاصمة القطرية الدوحة، محادثات جديدة وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتحرير المحتجزين الإسرائيليين.

وتأتي المفاوضات بعد نحو أحد عشر شهرًا من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وفي ظل تصعيد إقليمي ومخاوف من اتساع دائرة الحرب.

وفي وقت سابق، كشف مصدر رفيع المستوى، اليوم الخميس، عن تواصل الجهود المكثفة لوفد التفاوض المصري بالعاصمة القطرية الدوحة للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة

وأكد المصدر لـ"القاهرة الإخبارية"، أن مصر جددت لكافة الأطراف ضرورة إيجاد صيغة توافقية للوصول لهدنة بشكل عاجل.

وأوضح المصدر، وجود تعاون مصري قطري أمريكي لتقريب وجهات النظر بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية، للوصول إلى وقف لإطلاق النار.

ولم تتوقف اتصالات مصر مع مختلف الأطراف -خاصة إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية وحركة حماس- للحفاظ على مسار المفاوضات الجارية وتجنب التصعيد، وهي مستمرة في هذا الجهد حتى يصبح اتفاق الهدنة ووقف إطلاق النار واقعًا على الأرض.