الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير خارجية مصر: أمن المنطقة العربية أحد المحددات الرئيسية لأمننا القومي

  • مشاركة :
post-title
جانب من الاجتماع

القاهرة الإخبارية - طه العومي

شدد الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، على أن أمن المنطقة العربية يعد أحد المحددات الرئيسية لأمن مصر القومي.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الخارجية المصري، اليوم الخميس، بقيادات وأعضاء الوزارة المعنيين بالموضوعات العربية، في إطار حرصه على التواصل المباشر مع كل قطاعات الوزارة والاستماع إلى تقييمهم حيال أولويات السياسة الخارجية المصرية في المرحلة المقبلة.

وقال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم الوزارة، في بيان، إن "عبدالعاطي" أكد خلال اللقاء الأهمية التي يوليها لتعزيز العلاقات مع الدول العربية الشقيقة، وتناول نتائج اتصالاته المكثفة مع العديد من وزراء الخارجية العرب، إزاء مختلف القضايا والموضوعات التي تمس أمن واستقرار المنطقة العربية.

وأكد أهمية الدور الذي تضطلع به وزارة الخارجية المصرية وبعثاتها الدبلوماسية في الخارج لجذب المزيد من الاستثمارات العربية إلى مصر، بهدف دفع عجلة الاقتصاد الوطني، فضلًا عن ضرورة تحفيز القطاع الخاص ودعمه ليصبح شريكًا للدولة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لمصر في التوسع بالأسواق العربية، خاصة مع الإمكانات المصرية والفرص المتوفرة في الأسواق العربية المختلفة.

وأشار وزير الخارجية المصري خلال لقاءه بقيادات وأعضاء الوازرة المعنيين بالموضوعات العربية إلى أهمية مواصلة التنسيق مع مختلف الدول العربية إزاء كل الأزمات والتحديات التي تواجهها بعض الدول الشقيقة، من أجل الحفاظ على مسار عربي لحلحلة تلك القضايا، وبما يحافظ على وحدة وسيادة الدول العربية ويضمن مصالح شعوبها.

واختتم البيان، أن اللقاء تناول المستجدات الخاصة بعدد من الأزمات التي تمر بها المنطقة العربية وجهود حلحلتها، وتم تبادل الرؤى حول الجهود الدبلوماسية المصرية في هذا الشأن.