الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس الصومالي: كنا ولا نزال حليفا قويا لمصر

  • مشاركة :
post-title
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ونظيره الصومالي حسن شيخ محمود

القاهرة الإخبارية - طه العومي

قال الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، إن مصر حليف تاريخي للصومال، ونعمل على إقامة علاقات تتسم بالازدهار والاحترام المتبادل.

وأضاف "شيخ محمود" خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بقصر الاتحادية بالقاهرة، اليوم الأربعاء، أن الصومال كان ولا يزال حليفًا قويًا لمصر، ونتطلع لمستقبل مشرق لشعبينا، مشيرًا إلى أن بلاده ستواصل التعاون مع مصر في مختلف المجالات من أجل صالح البلدين، موضحًا أنه تم توقيع اتفاقية دفاع جديدة مع مصر للتعاون في مواجهة الإرهاب.

وتوجه الرئيس الصومالي بالشكر لمصر حكومة وشعبًا على الاستقبال الحار وكرم الضيافة، كما توجه بالشكر على الدعم المستدام في مواجهة انتهاكات الأراضي الصومالية.

واستقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، بقصر الاتحادية، نظيره الصومالي الدكتور حسن شيخ محمود، خلال زيارته الرسمية لمصر لعدة أيام، إذ أُجريت مراسم الاستقبال الرسمي وتم عزف السلامين الوطنيين.

وعقد الرئيسان جلسة مباحثات تم خلالها تأكيد قوة ومتانة العلاقات التاريخية بين مصر والصومال، والحرص المشترك على تدعيمها على مختلف الأصعدة، والبناء على نتائج زيارة الرئيس الصومالي الأخيرة لمصر، يناير الماضي.