الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الجيش اللبناني ينفي وقف الدوريات المشتركة مع قوات يونيفيل

  • مشاركة :
post-title
قوات اليونيفيل على الحدود اللبنانية -أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

نفى الجيش اللبناني، اليوم الاثنين، ما تداولته بعض وسائل الإعلام عن وقف الدوريات المشتركة مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل).

وقالت قيادة الجيش، في بيان صحفي نُشر على موقعه الإلكتروني، إن "الوحدات العسكرية تُواصل تنفيذ المهمات المشتركة مع اليونيفيل والتعاون والتنسيق الوثيق معها".

وأضافت أن ذلك يأتي "ضمن إطار القرار 1701، في ظل الظروف الاستثنائية والتطورات التي تشهدها البلاد، لا سيما الاعتداءات المستمرة من جانب العدو الإسرائيلي".

يشار إلى أن بلدات وقرى جنوبي لبنان تتعرض لقصف متواصل من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ يوم 8 أكتوبر الماضي ما خلّف قتلى وجرحى وألحق أضرارًا كبيرة بالبنى التحتية بتلك المناطق.

يذكر أن مجلس الأمن الدولي قرر في العام 1978 تأسيس قوة يونيفيل، للتأكيد على انسحاب إسرائيل من لبنان، واستعادة الأمن والسلام الدوليين، ومساعدة الحكومة اللبنانية على استعادة سلطتها الفعالة بالمنطقة، وتم تعديل المهمة مرتين نتيجة التطورات في العامين 1982 و2000، وفي العام 2006، قام المجلس بتعزيز القوة، وقرر أن تراقب البعثة بجانب مهامها الأخرى وقف الاعتداءات، إضافة إلى مرافقة ودعم الجيش اللبناني في عملية الانتشار بجنوب لبنان.