الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"حماس" تدعو مجلس الأمن لعقد جلسة طارئة لوقف الإبادة في غزة

  • مشاركة :
post-title
آثار الدمار داخل مدرسة التابعين جراء العدوان الإسرائيلي

القاهرة الإخبارية - متابعات

حملت حركة حماس، اليوم الأحد، الإدارة الأمريكية المسؤولية المباشرة عن المجازر الوحشية المرتكبة في قطاع غزة، داعية مجلس الأمن لعقد جلسة طارئة واتخاذ قرار تحت البند السابع يلزم الاحتلال بوقف العدوان والإبادة، ودعت المنظومة القضائية الدولية لإرسال لجنة تحقيق لتأكيد مسؤولية الاحتلال عن مجزرة مدرسة التابعين.

وأكدت الحركة، في بيان، أن جرائم الحرب والإبادة التي يمارسها الاحتلال بغزة لم تكن لتتواصل لولا دعم عواصم غربية وعلى رأسها واشنطن.

ودعت الحركة، جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي لعقد اجتماع عاجل واتخاذ قرارات فاعلة تقود إلى وقف العدوان والإبادة المتواصلة.

وفي وقت سابق، استُشهد أكثر من 100 فلسطيني وأُصيب العشرات بجروح، فجر أمس السبت، إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة "التابعين" التي تؤوي نازحين في حي الدرج شرق مدينة غزة.

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن طيران الاحتلال الحربي قصف المدرسة خلال تأدية الفاسطينيين لصلاة الفجر.

وتُواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برًا وجوًا وبحرًا، منذ السابع من أكتوبر الماضي؛ ما أسفر عن استشهاد 39.699 فلسطينيًا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 91.722 آخرين، في حصيلة غير نهائية، ولا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.