الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أمريكا لن تفرض عقوبات على وحدة "نيتساح يهودا" الإسرائيلية

  • مشاركة :
post-title
وحدة نيتساح يهودا

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال موقع أكسيوس، اليوم الجمعة، إن الولايات المتحدة الأمريكية لن تفرض عقوبات على وحدة "نيتساح يهودا" التابعة للجيش الإسرائيلي، وقررت إنهاء تحقيق في انتهاكات محتملة لحقوق الإنسان من جانب الوحدة في الضفة الغربية المحتلة.

وذكر أكسيوس، نقلًا عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين كبار، أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن أبلغ وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت بهذا التغيير، في محادثة بينهما اليوم الجمعة.

وفي وقتٍ سابق، نقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، عن مصدرين أمريكيين إن الخارجية الأمريكية تدرس فرض عقوبات على وحدات عسكرية وشرطية إسرائيلية أخرى إلى جانب كتيبة "نيتساح يهودا"، بسبب انتهاكات لحقوق الإنسان ضد الفلسطينيين.

وكانت تقارير إعلامية أمريكية أفادت بأن وزارة الخارجية تستعد لفرض عقوبات على الكتيبة "نيتساح يهودا" التابعة للجيش الإسرائيلي، بسبب انتهاكات بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وأكد ثلاثة مصادر مطلعة لموقع أكسيوس أن هذه ستكون المرة الأولى التي تفرض فيها الولايات المتحدة عقوبات على وحدة عسكرية إسرائيلية. قائلين إن العقوبات ستمنع الكتيبة وأفرادها من تلقي أي نوع من المساعدة أو التدريب العسكري الأمريكي.

وكانت الولايات المتحدة بدأت مؤخرا في فرض عقوبات على مستوطنين يشاركون في أعمال العنف أو التهديد بها أو ترهيب المدنيين الفلسطينيين في الضفة المحتلة.