الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أمريكا تفوز ببرونزية الكرة الطائرة في أولمبياد باريس

  • مشاركة :
post-title
منتخب أمريكا كرة طائرة

القاهرة الإخبارية - وكالات

تغلبت الولايات المتحدة الأمريكية على إيطاليا (بطلة العالم)، اليوم الجمعة، بمجموعتين متتاليتين في منافسات الكرة الطائرة للرجال في دورة الألعاب الأولمبية، لتحصد الميدالية البرونزية، وهي سادس ميدالية أولمبية لها في هذه الرياضة.

وفي مباراة شهدت فارقًا ضئيلًا للغاية، إذ كان من الممكن أن تحسم كل المجموعات الثلاث لصالح أي فريق لم ينهر الأمريكيون تحت الضغط، وقاد الضارب آرون راسل التسجيل برصيد 15 نقطة في فوز متقارب 25-23 و30-28 و26-24.

ومنح الفوز الولايات المتحدة الميدالية البرونزية الثالثة لها لتتساوى مع إيطاليا التي فازت أيضًا بـ6 ميداليات في الألعاب الأولمبية، لكنها لم تفز بالميدالية الذهبية.

وقال ميكاه كريستنسون، لاعب أمريكا، في تصريحات نقلتها وكالة "رويترز": "أن تكون قد تمزق قلبك قبل ليلتين في الدور قبل النهائي، ثم تضطر للاستعداد والتواجد ذهنيًا لمباراة أخرى فهذا يعني الكثير. الميدالية البرونزية ميدالية أولمبية".

وأضاف: "هذا الفريق مبني على المرونة والصلابة والتماسك، وأعتقد أننا أظهرنا ذلك الليلة".

لم يكن هناك ما يفصل بين الفريقين في المجموعة الافتتاحية، وبدأت إيطاليا بشكل جيد في الدفاع، لكن طريقة إرسالها خذلتها.

وأدى خطأ في الإرسال من دانييل لافيا عند 22-22 إلى دفع الولايات المتحدة إلى التقدم، قبل أن يسجل ماثيو أندرسون وتوري ديفالكو نقاطًا قاتلة ليمنحوها تقدمًا 1-0.

كان الفريقان متقاربين في المجموعة الثانية أيضًا، وكان لدى كل فريق نقاط إرسال لكنهما فشلا في استغلالها، إذ ارتكبا أخطاء في الإرسال تحت الضغط، حتى نجح راسل وتوري ديفالكو في استغلالها لمساعدة الأمريكيين على التقدم 2-0.

أعطى ذلك الولايات المتحدة دفعة كبيرة، وكان من الصعب اختراقها في بداية المجموعة الثالثة عندما فازت بأربع نقاط صد، بينما عانت إيطاليا من أجل إيجاد طريق عبر ماكسويل هولت وكريستنسون وراسل.

وهرع أليساندرو ميتشيليتو، الذي تقاسم صدارة قائمة هدافي المباراة برصيد 17 نقطة مع يوري رومانو، لإنقاذ إيطاليا لمساعدتها على إدراك التعادل، ثم التقدم لمنح الأوروبيين بصيصًا من الأمل في العودة.

لكن أندرسون، الذي قدم مباراة هادئة، قلب المباراة فجأة بنقطتين هجوميتين متفجرتين.

ورغم أن إيطاليا أنقذت نقطة المباراة بعد هجمة طويلة وفوضوية، إلا أن خطأً في صد تسديدة ديفالكو ضمن الفوز للأمريكيين.

وقال ميتشيليتو، في تصريحات نقلتها وكالة "رويترز": "إنه لأمر مخزٍ، كان بوسعنا أن نفعل شيئًا مختلفًا عمّا فعلناه في الدور قبل النهائي، كانت تفاصيل صغيرة، وهذا هو الفارق في المجموعة الثالثة".

وستقام مباراة الميدالية الذهبية بين فرنسا (حاملة اللقب) وبولندا (المصنفة الأولى عالميًا) غدًا السبت، فيما ستواجه سيدات الولايات المتحدة إيطاليا يوم الأحد على الميدالية الذهبية.