الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

العاصفة "ديبي" تضرب الساحل الشرقي للولايات المتحدة

  • مشاركة :
post-title
العاصفة ديبي

القاهرة الإخبارية - وكالات

اتجهت العاصفة ديبي صوب الشمال على الساحل الشرقي للولايات المتحدة اليوم الجمعة، وتسببت في زوابع وهطول أمطار غزيرة قد تتسبب في فيضانات كارثية من ماريلاند إلى فيرمونت، قبل أن تعود العاصفة التي كانت قد وصلت لقوة الإعصار للبحر مرة أخرى، بحسب وكالة "رويترز".

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية تحذيرات من الفيضانات ومن الأعاصير الصغيرة لمنطقة تمتد من ساحل جورجيا إلى نيو إنجلاند، حيث تحركت العاصفة إلى الشمال الشرقي بسرعة 56 كيلومترًا في الساعة، وهو أسرع بكثير مما كانت عليه في وقت سابق من الأسبوع.

وموقع مركز العاصفة، التي انخفض الآن تصنيفها إلى ما بعد المدارية، هو شمال ولاية فيرجينيا الأمريكية، وذلك في الساعات المبكرة من صباح اليوم الجمعة بالتوقيت المحلي.

ومنذ أن وصلت إلى اليابسة لأول مرة كإعصار من الفئة الأولى عند ساحل خليج فلوريدا الاثنين الماضي، غمرت ديبي المنازل والطرق بمياه الأمطار والفيضانات، ودفعت إلى عمليات إجلاء وإنقاذ في المياه في أثناء زحفها ببطء إلى الساحل الشرقي.

وأرسلت الهيئة تقارير عن مجموعة من الأعاصير الصغيرة المتفرقة منذ أمس الخميس، بما في ذلك إعصار صغير مؤكد بالقرب من مارشالتون بولاية ديلاوير، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار بسبب ذلك.