الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

منافسات الغطس بأولمبياد باريس.. الصين تفوز بذهبية القفز من ثلاثة أمتار

  • مشاركة :
post-title
الصينية تشين

القاهرة الإخبارية - وكالات

توجت الصينية تشين ييوين، اليوم الجمعة، بالميدالية الذهبية في القفز من ارتفاع ثلاثة أمتار للسيدات، في أولمبياد باريس، لتوسع سلسلة انتصارات الصين في منافسات الغطس في دورة الألعاب الأولمبية 2024 إلى سبعة.

حصلت الأسترالية ماديسون كيني على الميدالية الفضية، وفازت الصينية تشانج ياني بالميدالية البرونزية.

ورسخت تشين تقدمها منذ الجولة الأولى، واستمرت في الأداء الثابت في الأداء والدخول لتنهي السباق برصيد 376 نقطة، وكانت الغواصة الوحيدة التي سجلت أكثر من 70 نقطة في كل جولة.

وسجلت كيني، 28 عامًا، أعلى نتيجة غطسة واحدة بواقع 78.6 نقطة في آخر قفزة لها، قفزتان أماميتان ونصف مع لفتين، والتي حملت أعلى مستوى صعوبة.

ولكن هذا الأداء لم يكن جيدًا بما يكفي لسد الفجوة مع تشين حيث خسرت كيني -التي فازت بالميدالية البرونزية في حدث التزامن من ارتفاع 3 أمتار في ريو 2016- نقاطاً؛ بسبب غطسة ثالثة مثيرة للمشكلات.

وفشلت تشانج، التي شاركت تشين للفوز بحدث التزامن من ارتفاع 3 أمتار في 27 يوليو، في الوصول إلى ارتفاع طيران مناسب في أول أداء لها، مما أدى إلى دخولها بشكل متناثر، حيث لم يتم تمديد جسدها بالكامل.

وبعد احتلالها المركز الأخير بعد الجولة الأولى، تمكنت من تعويض الأرض المفقودة بأداء أقوى في الجولات التالية، وخاصة غطستها الرابعة التي سجلت 75 نقطة، لكسب مكان على منصة التتويج.

ومن بين المشجعين الذين شجعوا الصين اليوم الجمعة كان بطل البلاد الأولمبي المتوج حديثًا كوان هونج تشان، الذي حصل على الميدالية الذهبية في كل من أحداث المنصة الفردية والتزامنية من ارتفاع 10 أمتار، وشي سيي، الذي تغلب على زميله في الفريق، بطل العالم وانج زونج يوان في منصة القفز من ارتفاع 3 أمتار للرجال، أمس الخميس.

الحدث الوحيد المتبقي في برنامج الغوص في باريس هو سباق 10 أمتار للرجال.