الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الليلة.. صراع الميدالية الذهبية بين فرنسا وإسبانيا بأولمبياد باريس

  • مشاركة :
post-title
فرنسا وإسبانيا

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

تقام اليوم الجمعة مواجهة منتخب فرنسا أمام إسبانيا، في نهائي منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد باريس" والتي تقام على ملعب "حديقة الأمراء".

وكان المنتخب الفرنسي قد فاز على مصر في نصف نهائي الأولمبياد بنتيجة 3-1 في الوقت الإضافي، وقد سجل أولًا للفراعنة محمود صابر في الدقيقة 62، بينما سجل جون ماتيتا هدفين في الدقيقتين 83 و99، أما الهدف الثالث لفرنسا فسجله ميكايل أوليس في الدقيقة 108.

في المقابل استطاع منتخب إسبانيا إقصاء المغرب في نصف النهائي وفاز بنتيجة 2-1، وسجل أهداف الماتادور فيرمين لوبيز وخوانلو سانشيز، أما للمغرب فسجل سفيان رحيمي.

ويأمل تيري هنري أسطورة فرنسا السابق ومدرب الفريق الأولمبي في أن يتمكن جمهور بلاده من دفعه للفوز بالميدالية الذهبية في كرة القدم للرجال في الألعاب الأولمبية، ولكن المنتخب الإسباني الرائع سيحاول حرمانه من ذلك في نهائي الجمعة.

قاد هنري، أسطورة فرنسا كلاعب، بلاده إلى حافة الفوز بالميدالية الذهبية الثانية في كرة القدم، بعد 40 عامًا من فوزها باللقب في لوس أنجلوس.

وفي الوقت نفسه، بدأت إسبانيا مشوارها بالفوز 2-1 على أوزبكستان في باريس. وبعد تجاوز اليابان بسهولة في ليون في دور الثمانية، كان عليها أن تقلب تأخرها لتفوز على المغرب 2-1 في نصف النهائي في مرسيليا.

وستكون مباراة قوية وحماسية بين المنتخبين فتمتلك فرنسا عاملي الأرض والجماهير فيما تكمن قوة إسبانيا في أن لديها جيل مميز من اللاعبين يستطيعون تحقيق الفوز ونيل الميدالية الذهبية.