الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أولمبياد باريس| مصر والمغرب يتنافسان على الميدالية البرونزية

  • مشاركة :
post-title
منتخب مصر الأولمبي

القاهرة الإخبارية - محمد عمران

رغم تحطم أحلامهما في الفوز بالميدالية الذهبية، ستسعى كل من مصر والمغرب إلى تتويج حملتهما الرائعة في كرة القدم للرجال في الألعاب الأولمبية، بالصعود على منصة التتويج لأول مرة على الإطلاق عندما يلتقيان في مباراة الميدالية البرونزية اليوم الخميس.

كان أداء الفريقين رائعًا خلال دورة الألعاب الأوليمبية في باريس، حيث تقدمت مصر في صدارة المجموعة الثالثة قبل أن تصل إلى الدور نصف النهائي لأول مرة منذ 60 عامًا، أما المغرب، التي تصدرت المجموعة الثانية، فقد وصلت إلى مرحلة خروج المغلوب لأول مرة.

وبعد فوز دراماتيكي بركلات الترجيح على الباراجواي الفائزة بالميدالية الفضية في 2004، اقتربت مصر من مفاجأة فرنسا المضيفة في الدور نصف النهائي، قبل أن يرسل جان فيليب ماتيتا هدفًا متأخرًا في المباراة في ليون لتذهب إلى الوقت الإضافي.

وفي نهاية المطاف خسرت مصر 3-1، لكنها الآن تضع نصب عينيها حصد أول ميدالية أولمبية تحت قيادة المدرب البرازيلي روجيريو ميكالي، الذي قاد بلاده إلى أول ميدالية ذهبية لها في عام 2016.

وقال ميكالي بعد خسارة يوم الاثنين: "قدمنا ​​أداءً رائعًا، ونجحنا في إبقاء فرنسا تحت السيطرة لمدة 80 دقيقة، وهو ما أعتقد أنه كان رائعًا".

وأضاف: "أشعر بالألم، ولكن يتعين علينا أن نرفع رؤوسنا عاليًا ونركز على اللعب من أجل الميدالية البرونزية، حيث سيكون الأمر صعبًا للغاية، ولكن يتعين علينا أن نحاول الفوز، وسيكون من دواعي سروري الكبير أن أفوز بميدالية أخرى لبلد آخر".

يواصل المغرب صعوده في كرة القدم العالمية بعد وصوله إلى الدور نصف النهائي من كأس العالم 2022، حيث احتل المركز الرابع بعد إقصاء العملاقين إسبانيا والبرتغال في الجولات السابقة.

وضغط المغرب، الذي سحق الولايات المتحدة 4-0 في ربع النهائي، على إسبانيا في الدور قبل النهائي في مرسيليا، حيث تقدم في الشوط الأول عبر سفيان رحيمي، هداف البطولة بستة أهداف، والذي قد يصبح أول لاعب يسجل في ست مباريات أولمبية متتالية.

وعلى الرغم من هزيمتهم 2-1 في الدقائق الأخيرة أمام الفريق الفائز بالميدالية الفضية في طوكيو، إلا أن المدرب طارق السكتيوي استمد الإيجابيات من أداء فريقه.

وقال السكتيوي: "كان هذا درسًا جيدًا للاعبين الشباب حول كيفية إدارة مثل هذه المواقف في المستقبل".

وأضاف: "بالطبع، نحن نشعر بخيبة أمل كبيرة، ولكن يتعين علينا أن نتجاوز هذه الهزيمة بسرعة لأن لدينا مباراة أخرى يوم الخميس، ولا تزال لدينا فرصة للفوز بميدالية، ونريد أن نفعل ذلك من أجل بلدنا".