الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ماكرون يدعو نتنياهو لتجنب دوامة الأعمال الانتقامية مع إيران

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

القاهرة الإخبارية - متابعات

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لتجنّب دوامة أعمال انتقامية، وذلك في ظلّ تصاعد التوتر بين إسرائيل من جهة وإيران وحليفها حزب الله اللبناني من الأخرى، وفق الإليزيه.

وقالت الرئاسة الفرنسية في بيان أوردته وكالة "فرانس برس"، إنّه على غرار دعوته الرئيس الإيراني لتجنّب دوامة أعمال انتقامية من شأنها أن تعرّض للخطر شعوب المنطقة واستقرارها، دعا (ماكرون) رئيس الوزراء الإسرائيلي، في اتصال هاتفي، أمس الأربعاء، إلى اتّباع المنطق نفسه، والذي يجب أن ينسحب على كلّ الأطراف في المنطقة.

وتضاعفت التوترات في الشرق الأوسط بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، والقيادي العسكري في حزب الله فؤاد شكر في الضاحية الجنوبية لبيروت، الأسبوع الماضي.

ولفتت الرئاسة الفرنسية إلى أنه إزاء تصاعد التوترات عند الحدود بين إسرائيل ولبنان، (يجب) بذل كل الجهود لا سيما عند الخط الأزرق، وبما يتوافق مع القرار 1701 الصادر عن مجلس الأمن الدولي، لتجنّب اشتعال المنطقة.

وشدّد الإليزيه في بيانه على أنّ حربًا بين إسرائيل ولبنان "ستكون تداعياتها مدمّرة على المنطقة بأسرها".

وذكّر ماكرون رئيس الوزراء الإسرائيلي أنّ الأمر الأكثر إلحاحًا على الإطلاق بالنسبة لفرنسا يبقى التوصل من دون تأخير إلى وقف لإطلاق النار في غزة، والإفراج عن كلّ المحتجزين، وإيصال المساعدات الإنسانية بكميات كبرى ومن دون عوائق إلى سكان القطاع.