الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس الأركان الإسرائيلي: لقب "السنوار" الجديد لا يمنعنا من مهاجمته

  • مشاركة :
post-title
هارتسي هاليفي رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال هارتسي هاليفي، رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي: "نحن في أقصى درجات الجاهزية وسنعرف كيف ننفذ هجومًا سريعًا في أي مكان"، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وأضاف "هاليفي" خلال تفقده قاعدة "تل نوف الجوية"، لتقييم الوضع على الجبهة الشمالية وآخر الاستعدادات للرد الإيراني المحتمل: "أرى الاستعداد هنا في ذروته، سواء في الهجوم أو الدفاع، سنعرف كيفية شن هجوم سريع في أي مكان في لبنان أو غزة".

وحول قرار حماس اختيار يحيي السنوار رئيسًا للحركة خلفًا لإسماعيل هنية، قال هاليفي: "أمس حصل يحيى السنوار على لقب جديد... هذا اللقب لن يعفيه من حقيقة أنه مسؤول عن التخطيط وتنفيذ ما حدث في 7 أكتوبر، وبالتالي فإن تغيير اسمه لا يمنعنا من البحث عنه، بل يحفزنا وسنبذل جهدنا للعثور عليه".

وتصاعد التوتر بين إيران وإسرائيل من ناحية وحزب الله وإسرائيل من ناحية أخرى، مع اغتيال إسرائيل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران الأربعاء الماضي، والقائد العسكري البارز في حزب الله اللبناني فؤاد شكر، عبر غارة جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت مساء الثلاثاء الماضي.

وكانت تل أبيب أعلنت رفع حالة التأهب تحسبًا للرد على عمليتي الاغتيال.

ويتبادل حزب الله وفصائل فلسطينية منذ الثامن من أكتوبر الماضي قصفًا يوميًا مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وترهن هذه الفصائل وقف القصف بإنهاء الجيش الإسرائيلي الحرب التي يشنها على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، التي خلّفت أكثر من 130 ألف شهيد وجريح فلسطيني -معظمهم أطفال ونساء- وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.