الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أولمبياد باريس.. "ماكلولين" تتأهل لنهائي سباق 400 متر حواجز

  • مشاركة :
post-title
ماكلولين ليفروني

القاهرة الإخبارية - وكالات

أزالت الأمريكية ماكلولين ليفروني، اليوم الثلاثاء، أي شك متبق في أنها المرشحة الأبرز للفوز بسباق 400 متر حواجز في الأولمبياد، بعدما ركضت حتى خط النهاية لتفوز بنصف النهائي في 52.13 ثانية.

واعتادت بطلة أولمبياد طوكيو على تحطيم الرقم القياسي العالمي، كان آخرها في التجارب الأمريكية في 50.65 ثانية، ويأمل المشجعون في رؤيتها تسجل رقمًا قياسيًا جديدًا للمرة السادسة في نهائي الخميس المقبل.

وتقدمت ماكلولين ليفروني على الفور وكان العيب الوحيد في سباقها هو التلعثم قليلًا قبل الحاجز الرابع، إذ نالت لويز مارافال (53.83 ثانية) تصفيقًا حارًا من الجماهير الباريسية عندما عبرت خط النهاية في المركز الثاني.

كانت فيمكي بول (52.57 ثانية)، المرأة الوحيدة الأخرى التي حطمت حاجز الـ 51 ثانية، بطيئة قبل أن تصل إلى الحاجز قبل الأخير لتحتل المركز الأول في تصفياتها، بعد ثلاثة أيام من فوزها بالميدالية الذهبية لهولندا في التتابع المختلط.

وتفوقت الأمريكية آنا كوكريل (52.90 ثانية) على الجامايكية شيان سالمون (53.13 ثانية) في الخط المستقيم الأخير لتحتل المركز الثاني.

وفازت الجامايكية راشيل كلايتون بتصفياتها في 53.00 ثانية، بينما جاءت الأمريكية جاسمين جونز (53.83 ثانية) في المركز الثاني.

وتأهلت المتسابقتان الأوليان في كل من التصفيات الثلاث، إضافة إلى أسرع خاسرتين، إلى النهائي.