الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الإيطالية "داماتو" تفوز بذهبية عارضة التوازن في أولمبياد باريس

  • مشاركة :
post-title
لاعبة الجمباز الإيطالية أليس داماتو

القاهرة الإخبارية - وكالات

فاجأت لاعبة الجمباز الإيطالية أليس داماتو، الجميع بفوزها بذهبية عارضة التوازن في أولمبياد باريس، بعد أن سقطت المرشحة للفوز الأمريكية سيمون بايلز بشكل غير متوقع من على الجهاز الذي يبلغ عرضه عشرة سنتيمترات خلال النهائي؛ لتخرج من المنافسة على الميداليات.

وبحسب وكالة "رويترز" للأنباء احتلت داماتو المركز السابع فقط خلال مسابقة التصفيات، ولكن بعد أداء روتيني خالٍ من أي أخطاء كبيرة، خرجت داماتو منتصرة بنتيجة 14.366 نقطة، لتصبح أول امرأة إيطالية تفوز بالميدالية الذهبية الأولمبية في الجمباز.

أما بايلز، لاعبة الجمباز الأكثر حصولًا على الأوسمة على الإطلاق، واحدة من أربعة متسابقين نهائيين سقطوا من على الجهاز.

وكان من المتوقع أن تؤدي اللاعبة البالغة من العمر 27 عامًا تسلسلًا يتضمن تخطيطًا لقفزة اليدين، ولكنها ألغت السلسلة بعد التخطيط الأول وفقدت توازنها وانزلقت.

واحتلت الأمريكية، الحاصلة على الميدالية البرونزية الأولمبية مرتين وبطلة العالم أربع مرات في عارضة التوازن، المركز الخامس المخيب للآمال بتسجيله 13.100 نقطة.

فيما سقطت لي، بطلة الألعاب الأولمبية لعام 2020، على الحصيرة أثناء تحليقها واحتلت المركز السادس.

وكانت الصينية تشو يا تشين، وصيفة بايلز في مسابقة عارضة التوازن في بطولة العالم العام الماضي، هي المتأهلة الأولى للنهائي بعد تفوقها على منافستها الأمريكية بفارق ضئيل للغاية قبل ثمانية أيام.

حققت تشو بداية قوية في أدائها لكنها اضطرت إلى الانحناء والإمساك بالعارضة بكلتا يديها أثناء تسلسل قفزتها لمنع نفسها من السقوط، وعلى الرغم من الخطأ، فقد حصلت على الميدالية الفضية برصيد 14.100 نقطة.